جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 04:56 صـ 7 رجب 1444 هـ

«اللحية».. لماذا أصبحت موضة يحبها الشباب؟

أرشيفية - ياندكس
أرشيفية - ياندكس

أصبحت اللحية في السنوات الأخيرة موضة رجالية، وبدأ عدد كبير من الشباب والرجال يُطلقون اللحية تماشيًا مع الموضة، ولأنها كما قال العرب قديمًا "تُزين وجه الرجال"، حتى أن هناك أثر عن السيدة عائشة رضي الله عنه قالت فيه "سبحان الذي زين الرجال باللحى".

لماذا يُطلق الرجال والشباب لحيتهم

يقول أحمد حاتم أحد مصففي الشعر المتخصصين لـ "الطريق"، إن اللحية تعطي الرجل وقار وشكل رجولي أكثر، كما أنها تُداري الكثير من عيوب الوجه، مثل البثور التي تنتشر في الوجه، وتُخفي أي خدوش على الوجه، وتملأ فراغات هيكل الوجه العظمي فيظهروا أكثر وسامة باللحية.

ويُضيف "حاتم"، أن اللحية بالنسبة للشباب الصغير أصبحت مهمة للغاية، لأنها تُشعرهم أنهم رجال ومسئولون، كما أنها تُعطي للفتيات عن هؤلاء الشباب إنطباع بالقوة والرجولة.

علاقة اللحية بخصوبة الرجل

يُعد كثافة شعر اللحية دلالة هامة على خصوبة الرجل وهذا في الوعي الجمعي والذي يتحدث به الكثير من النساء، ووفق موقع "mayoclinic" الطبي، بالفعل هناك علاقة طردية بين الكمية التي يُنتجها جسم الرجل من هرمون التستوستيرون، وهو المؤشر الأساسي على خصوبة الرجل وبين كثافة شعر اللحية، فهرمون التستوستيرون يؤدي إلى إنتاج بُصيلات شعر أكثف في منطقة اللحية في وجه الرجل.

اقرأ أيضًا: أغرب رجل في العالم.. رفع قضية على أمه ”وجرجر أفلاطون بالمحاكم”