الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتح باب المشاركة بمهرجان المسرح الحر بالأردن بدورته 18

مهرجان المسرح الحر بالأردن
مهرجان المسرح الحر بالأردن

أعلن مدير مهرجان المسرح الحر بالأردن الفنان "علي عليان"، عن فتح باب التقديم للمشاركة بالمهرجان في دورته 18، وعن استقبال العروض المسرحية التي ترغب بالمشاركة في فاعليات المهرجان.

الشروط اللازمة للمشاركة بالمهرجان

صرح "عليان" عن إطلاق استمارة المشاركة للراغبين في المشاركة الدولية بالدورة 18 من مهرجان المسرح الحر بالأردن للعام 2023، وجاءت الشروط الواجب توافرها في العروض المسرحية المتقدمة كالتالي:

_ أن تكون العروض المقدمة للكبار ولا يقبل عروض المونودراما.

_ أن تكون الفرقة تمارس العمل المسرحي باحترافية.

_ تتحمل الفرقة المشاركة نفقات السفر، كما تتحمل نفقات شحن الديكور الخاص بعرضها، وكل ما تحتاجه من تكاليف، ولا يتحمل المهرجان أي تبعات جمركية، وتشحن الفرقة ديكوراتها باسم سفارة بلدها في الأردن.

_ تقدم الفرق نسخة فيديو عن العرض، وتلتزم بالنسخة التي قدمتها للمهرجان، والتي بناء عليها تمت دعوتهم، ولا يزيد عدد المشاركين بالعرض عن 6 أشخاص.

_ الفرقة المسرحية ملزمة بتقديم ترجمة فورية إلكترونية عن عرضها سواء من اللغة العربية للإنجليزية أو العكس.

_ يحق للفرقة المسرحية التي شاركت من قبل أن تشارك مرة أخرى بشرط أن يكون العرض جديدا ولم يشارك من قبل، لا يقبل أي مسرحي شارك في الأردن سابقًا.

_ يحق لإدارة المهرجان رفض مشاركة أي عرض لا يتناسب وطبيعة المهرجان دون إبداء الأسباب.

مواعيد التقديم والمشاركة

أضاف "عليان" أن المشاركة تكون من خلال تعبئة نموذج الاستمارة وإرساله بالبريد الإلكتروني متضمنا رابط فيديو العرض كاملا، فضلا عن أنه لن تقبل أي عروض مسرحية دون مشاهدتها كاملة من قبل لجنة المشاهدة.

وسيجري تحكيم العروض المشاركة وستعلن العروض الفائزة في حفل الختام، والمنافسة على عدد من الجوائز وهي: ذهبية المسرح الحر لأفضل سينوغرافيا، ذهبية المسرح الحر لأفضل عرض، الجائزة الفضية والبرونزية أيضا، ذهبية الفنان ياسر المصري، الذهبية لأفضل ممثلة، المسرح الحر لأفضل ممثل، جائزة لجنة التحكيم، كما يمكن أن تستحدث جوائز أخرى في حال قررت لجنة التحكيم ذلك.

تُبث عروض المهرجان مباشرة عن طريق المنصة الإلكترونية للمسرح الحر، ثم يزال الرابط فور انتهاء العروض.

يستمر تلقي طلبات المشاركة حتى 1إبريل 2023، ويأتي الرد على الطلبات للفرق التي يقع عليها الاختيار خلال شهر من تاريخه، ويحق لإدارة المهرجان اختيار العروض التي يتناسب مع سياسة وأهداف المهرجان، ولا يلتفت لأي وساطة شخصية بل سيعتبر الطلب لاغي.

العنوان: جبل اللويبدة – شارع الباعونية – بناية رقم 44 (عمان_الأردن)، موبايل 00962795944200، موبايل 00962795723410، المدير التنفيذي :إياد الشطناوي.

اقرأ أيضا: «جوهرة الشرق» تحتفل بذكرى زكريا أحمد ومنير مراد بقبة الغوري