الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقدة الدور الأول مستمرة.. 3 أرقام من فوز الأهلي بثلاثية على الزمالك في القمة

صورة أرشيفية للأهلي
صورة أرشيفية للأهلي

اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر، نظيره نادي الزمالك بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وابتعد المارد الأحمر بصدارة الدوري ورفع رصيده إلي 34 نقطة، بفارق 4 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني برصيد 30 نقطة، ب8 نقاط عن الغريم التقليدي نادي الزمالك صاحب المركز الرابع ومعه 26 نقطة.

ويستعرض لكم "الطريق" 3 أرقام حققها المارد الأحمر أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، خلال المباريات التي جمعت بينهما.

الانتصار رقم 48 للأهلي

بعدما حسم النادي الأهلي لقاء "الديربي" أمام نظيره نادي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل لا شيء لصالحه، أبتعد المارد الأحمر بعدد الانتصارات على الفارس الأبيض في الدوري المصري.

وقد تقابل النادي الأهلي مع نادي الزمالك في 125 مباراة بالدوري الممتاز، بات انتصار أمس رقم 48 للقلعة الحمراء حيث سجل 162 هدفا، مقابل 27 فوز لنادي الزمالك وأحرز 107 هدفا، بينما سيطر التعادل على 50 مناسبة جمعت بينهما.

الزمالك فاشل في الدور الأول

منذ عام 2003-2004 فشل الزمالك في الفوز على النادي الأهلي في 16 مباراة جمعت بينهما بمباريات الدور الأول للدوري المصري الممتاز.

وخلال 19 عاما، جمعت مباريات الدور الأول للدوري بين القطبين في 16 مباراة، حقق المارد الأحمر الفوز في 11 مباراة، بينما جاء تعادل الفريقين في 5 مباريات، حيث يأتي أخر فوز للفارس الأبيض على الأهلي بالدور الأول في نوفمبر 2003 بهدف نظيف.

الزمالك لم يفز في 2023

منذ بداية العام الجديد 2023 لم يذق نادي الزمالك طعم الفوز خلال المباريات التي خاضها بجميع المسابقات، سواء كان الدوري المصري أو كأس مصر.

وخلال شهر يناير الجاري، تلقى نادي الزمالك الهزيمة الأولى في هذا العام أمام نادي أسوان، ثم تعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري على الترتيب في الدوري المصري، وذلك قبل أن يودع بطولة كأس مصر بالهزيمة أمام بيراميدز بركلات الترجيح في نصف النهائي.

ويأمل نادي الزمالك في مصالحة جماهيره والعودة لطريق الانتصارات مرة أخرى خلال هذا الشهر، حيث يواجه غزل المحلة وفيوتشر في الدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا: لأجل مونديال الأندية.. الأهلي ينهي إجراءت قيد ”الضاوي”