الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للترم الثاني .. فيديو

عادل عبد الغفار _ متحدث التعليم العالي
عادل عبد الغفار _ متحدث التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه بدأ بالأمس فتح باب التقدم للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسي الثاني، كما أعلنت كل جامعة من الجامعات الخاصة عدد الأماكن الشاغرة في جميع التخصصات العلمية، بنفس نسب القبول وهو الحد الأدنى للمجاميع التي جرى القبول بها في الفصل الدراسي الأول.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: الأهلي يعاني 9 غيابات أمام الزمالك.. وكهربا يمكنه المشاركة.. فيديو

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالين خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن بالنسبة لشروط الالتحاق هي ذاتها الشروط التي طبقت في الفصل الدراسي الأول وهو نظام مجموع الطالب، بالإضافة إلى الرغبة التي يسجلها الطالب على الموقع الإلكتروني للجامعة، فضلا عن أنه يجري المفاضلة بين الطلاب وفقا لمجاميعهم.

وأوضح «عبد الغفار» أنه في حال قبول الطالب بالجامعة يجري إخطاره عبر البريد الإلكتروني الخاص به، وعليه التوجه بجميع أوراقه وشهاداته ومصروفاته الدراسية لإنهاء الإجراءات، موضحا أن الجامعة تبلغ وزارة التعليم العالي بأسماء الطلاب المقبولين بها.

الإجراءات سهلة للغاية

وبين، أن هذه فرصة للطلاب خريجي الثانوية العامة المتأخرين في التنسيق في بداية العام الدراسي، والطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية الذين لم يحالفهم الحظ خلال الفصل الدراسي الأول، للتقدم إلكترونيا، مؤكدا أن الإجراءات سهلة للغاية.