الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

احضن اللي جنبك.. 7 فوائد للأحضان في اليوم العالمي للعناق

عناق_مصدر الصورة_جوجل صور
عناق_مصدر الصورة_جوجل صور

يحتفل العالم اليوم الأحد، باليوم العالمي للأحضان والتي باتت من مصادر الدعم النفسي للآخرين ولها العديد من الفوائد.

وخلال هذه السطور تقدم "الطريق" فوائد العناق أو الأحضان وأهميتها لدي الأخرين وفقا للدراسات التي أجريت حول أهميتها وفقا لما جاء بموقع العربية وهي كالتالي:

- تعالج الأرق والقلق

يمكن للعناق أن يعالج حالة الأرق الذي تصيب الأشخاص بسبب نقص ساعات النوم ويترتب عليه حالة من القلق، بعد أن يساعد في إحداث حالة من الاسترخاء.

- يسد الشهية ويقلل من رغبة تناول الطعام

في بعض الأوقات يقبل الأشخاص على تناول الطعام لأسباب عاطفية وليش لسد الجوع لديهم، الأمر الذي يستبب في الشعور بالاسترخاء عند تناول الطعام ولكن عند توفير العناق أو الأحضان يساعد ذلك في فقدان الوزن والتقليل من تناول الطعام.

- الترابط القوي في العلاقات

يمكن أن يحقق العناق علاقة صحية ما بين الأزواج ويحقق الشعور الارتباط عاطفيا لديهم.

- يساعد في ارتخاء العضلات

يمكن أن يتسبب العناق أو الأحضان في استرخاء العضلات، وذلك بعد افراز هرمون أوكسيتوسين والذي يعمل على إصلاح العضلات.

- زيادة التفاهم

يمكن أن بساعد العناق على الشعور بالتعاطف أو التفاهم بين الأشخاص وحتي الأشخاص الغرباء وفقا لبعض الدراسات.

- ارتفاع معدل السعادة

يساعد العناق على زيادة السعادة واحترام الذات، وذلك وفقا لدراسة أجريت في UCLA على 236 شخص في عام 2011، حيث كشفت أن زيادة مستويات هرمون أوكسيتوسين يساعد في احترام الذات ولها العديد من الآثار الهامة، وأشارت الدراسة إلي أن 50 % من السعادة وراثية و10 % تأتي من البيئة و40 % يتم تحديدها وفقا للتنشئة والتربية.

- يحقق مبدأ الأخذ والعطاء

يوازن العناق أو الأحضان في تحقيق مبدأ الأخذ والعطاء معا في وقت واحد لدي الشخصين، ما يساعد على تدفق الطاقة الايجابية بين الطرفين.

اقرأ أيضًا: رجل يستهدف هذه النوعية من النساء ويصنع من لحمهن أول هامبرجر بشري

موضوعات متعلقة