الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لو مش معاك بطاقة تموين.. إزاي تشتري خبز بلدي من المخابز بسهولة

الخبز البلدي
الخبز البلدي

في إطار حرص وزارة التموين على توفير السلع والخدمات للمواطنين بأسعار مناسبة خلال الأزمات العالمية التي يمر بها العالم، حرصت الوزارة ضمن جهودها على توفير الخبز البلدي للمواطنين الغير حاملي للبطاقات التموينية بالتكلفة الفعلية للرغيف وسوف يتم تطبيق ذلك خلال الأيام المقبلة.

وأشارت وزارة التموين إلى أن الخبز سيتم صرفه من المخابز المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، والتي تنتج الخبز البلدي المدعم فئة الـ 5 قروش.

كارت مسبق الدفع

وأوضحت وزارة التموين، أن صرف الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية سيتم عن طريق كارت مسبوق الدفع يحصل عليه المواطن من مكاتب البريد، وسوف يتاح لحاملي تلك البطاقات الاستفادة من منظومة صرف الخبز البلدي.

طريقة الحصول على كارت مسبق الدفع لشراء الخبز البلدي

-الحصول على الكارت المشحون يكون عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، ويتم شحنه الكارت بالقيمة التي يحددها المواطن حسب رغبته، ويتم صرف العيش من المخابز حال توفر رصيد في الكارت.

- يخصم المخبز من الكارت قيمة عدد الأرغفة التي حصل عليها المواطن حتى انتهاء رصيد الكارت، وبعد ذلك يتم شحن الكارت مرة ثانية للحصول على الخبز البلدي.

اقرأ أيضًا: صوت الشعب يفتتح 3 مقرات بالشرقية.. ورئيسه: «الحزب يستهدف تمكين الشباب»

استمارة مخصصة لصرف الخبز البلدي

وكان المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للبريد أحمد الصولي، قد نفى وجود استمارة مخصصة لصرف الخبز البلدي، لافتًا إلى أن المنظومة الجديدة بمجرد الانتهاء من كافة تفاصيلها سيتم الإعلان عنها، وأن الهيئة تتيح لعملائها أنواع عديدة من البطاقات يمكن الاستفادة منها في الحصول على الخبز.

اقرأ أيضًا: مصر تترأس اجتماع الدورة العادية 51 للمكتب التنفيذى لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

سعر الرغيف لغير حاملي البطاقات التموينية

ومن المقرر أن يكون سعر الرغيف البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية في المتوسط من 75- 90 قرشا ولكن حتى الآن لم تحدد الوزارة سعر الرغيف بشكل رسمي لغير حاملي البطاقات التموينية.

5 ارغفة لكل مواطن مقيد بالبطاقة التموينة

وتسعى وزارة التموين بقيادة الدكتورعلى المصيلحي، وزير التموين على توفير الخبز المدعم للمواطنين المقيدين بالبطاقات التموينية، حيث يتم صرف 5 أرغفة لكل مواطن يوميا بسعر 5 قروش للرغيف.