الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تكشف سعر الرغيف المدعم لحاملي كارت الخبز.. فيديو

العيش المدعم
العيش المدعم

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، تفاصيل طرح كارت شراء الخبز، للمواطنين غير الحاملين للبطاقة التموينية ولا يحصلوا على الخبز المدعم.

وقال عبد المنعم خليل خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "المنصة" المذاع عبر فضائية الشمس، مساء اليوم السبت، إن قرار إتاحة كارت شراء الخبز، جاء نتيجة تلقي بعض الشكاوى بشأن ارتفاع أسعار الخبز السياحي، وبناء على ذلك تم تشكيل لجنة لمناقشة الوضع، وتقرر وضع آلية توفر الخبز بسعر مناسب لهذه الفئة من المواطنين.

وأضاف أن أي مواطن لا يحمل البطاقة التموينية، يمكنه التوجه إلى أقرب مكتب تموين ويحصل على الكارت بشحن 50 أو 100 جنيها حسب احتياجه، ثم يتوجه لفرن تابع لوزارة التموين ويشتري الخبز، مشيرا إلى أنه سيتراوح سعر الرغيف من 90 قرش إلى جنيه.

اقرأ أيضًا: بعد الوعكة الصحية.. حلمي بكر: «أنا عايز حب الناس والدعاء منهم»

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن الظروف العالمية التي تمر بها الدول أدت إلى تذبذب الأسعار، مما أدى إلى حرص القيادة السياسية على توفير الدعم للمواطنين وتخفيف أعباء الحياة عنهم، من خلال إقامة شوادر لبيع السلع بأسعار مناسبة.

وأوضح أنه تم افتتاح أكثر من 185 معرضا على مستوى الجمهورية، ووصلت المعارض إلى مراكز المحافظات، وتصل نسبة التخفيضات على أسعار السلع إلى 30%، معقبا: "بقول للمواطن كل احتياجاتك متوفرة".