الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يستعرض الخطة الأستراتيجية الخاصة بالتنمية السياحية خلال المرحلة المقبلة

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

قام أحمد عيسى وزير السياحة والآثار باستعراض خطة وزارة السياحة والآثار للنهوض بقطاع السياحة في مصر وتعظيم الإيرادات الخاصة بالقطاع، حيث تستهدف الخطة إلى معدلات نمو تتراوح ما بين 25% و30% سنويا.


كما استعرض الوزير المحاورالرئيسية التى وضعت وهم إتاحة الوصول للمقصد السياحي بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر وزيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي .


وتحدث الوزيرعن نتائج التقرير الصادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عن "المؤشر العام لباروميتر السياحة" ، موضحاً أن قيمة المؤشر العام لباروميتر السياحة في مصر سجلت 108.6 نقطة وهذا يدل على وجود حالة من الأمل.


وأوضح الوزير أن هناك 272 مليون سائح محتمل حول العالم راغبين في زيارة المقصد السياحي المصري وفقاً لنتائج إحدى الدراسات التسويقية كما أشارت نتائج الدراسة حول مايفضله السائحون ، حيث تقسمت إلى عدة شرائح رئيسية منها 11.8 % يفضلون السياحة الثقافية والترفيهية معاً، و16.3% يفضلون استكشاف الثقافة والآثار، و15.8% يفضلون سياحة المغامرة، و6% يفضلون سياحة الاستجمام، و 5% يفضلون السياحة مع عائلاتهم.


و صرح أن عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية بلغ أكثر من 180 جنسية شريطة وجود تأشيرة سارية ومستخدمة لدول كل من انجلترا- أمريكا – تشينجن "الاتحاد الأوروبي"- اليابان – نيوزيلاندا، على جواز السفر.
كما تطرقت المناقشة إلى أهمية خلق أسواق سياحية جديدة، وأكد عدد من النواب على ضرورة التأكيد على رفع الوعي السياحي لدى الشعب المصرى ، وتشجيع السياحة الداخلية بشكل كبير والتى سوف تساهم فى تنشيط السياحة بشكل عام.

أقرأ أيضًا: سعر صرف اليورو الأوروبي مقابل الجنيه بمصر اليوم الإثنين