الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة: نستهدف جذب المزيد من الحركة الإسبانية خلال 2023

وزير السياحة
وزير السياحة

قال أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، إن مصر تستهدف جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإسباني خلال العام الحالي.

وجاء ذلك خلال زيارته للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 والذي إنطلقت فعالياته صباح اليوم لتستمر وحتى 22 يناير الجاري.

وأوضح وزير السياحة والآثار خلال اللقاءات الإعلامية مع ممثلي بعض كبري وسائل الإعلام الإسبانية، على هامش افتتاح معرض FITUR 2023، أهمية المشاركة في معرض FITUR نظراً لأهمية السوق الإسباني بالنسبة للسياحة المصرية حيث شهدت الحركة السياحية الوافدة منه، خلال العام الماضي، نمواً ملحوظاً.

مؤشرات الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري

وأشار الوزير إلى أن قطاع السياحة في مصر شهد تطورًا كبيرًا، وهناك مؤشرات الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من الأسواق السياحية المختلفة، مستعرضاً استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر.

اقرأ أيضا.. عاجل.. ارتفاع حصيلة بيع شهادات 25% إلى 335 مليار جنيه

وتابع الوزير، أن هناك محاور استراتيجية كبيرة تتضمن إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر وزيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي بها، وتحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها.