الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحف المصري بالتحرير يستضيف معرضًا مؤقتًا عن «التصوير الفوتوغرافي»

المتحف المصرى بالتحرير
المتحف المصرى بالتحرير

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن إستضافة المتحف المصرى بالتحرير معرضًا مؤقتا تحت عنوان رؤى مؤثرة، عن التصوير الفوتوغرافي بقاعة 43 بالدور العلوي.

ومن جهته قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، أن المعرض بالمتحف المصري بالتحرير يضم مجموعة كبيرة من الأعمال المصورة وضمنها أعمال الفنانة الإيطالية جورجيا فيوريو، المسماة باراديغما Parádeigma والتي أهدتها للمتحف، في إطار المشروع الذي بدأ في عام 2010 بهدف إظهار تأثير تغير إسقاط الضوء على القطع الأثرية.

وقالت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، إن قطع المعرض تضم قطعة أثرية تسمي بالرأس غير المكتمل للملكة نفرتيتي من الكوارتزيت البني، والتي عثر عليها فى تل العمارنة عام 1933من حفائر جمعية استكشاف مصر وترجع لعصر الدولة الحديثة، الأسرة الثامنة عشر، عصر الملك إخناتون، ورأس بديل يرجع لعهد الدولة القديمة عثر عليها عالم الآثار الأمريكي جورج ريزنر بمنطقة أهرامات الجيزة، ورأس لملكة من الكوارتزيت البنى ترجع لعصر الدولة الحديثة عثر عليها عام 1915، أسفل أساس قصر الملك مرنبتاح بمنف.

اقرأ أيضا.. عاجل.. ارتفاع حصيلة بيع شهادات 25% إلى 335 مليار جنيه

وأكدت مديرة المتحف المصرى بالتحرير، أن الهدف من المعرض المؤقت بالمتحف هو الكشف عن إدراك وبصيرة الإنسان لشكل معين على صورة فوتوغرافية ثلاثية الأبعاد ذات سطح مستوي.