الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ورشة عمل بين مستثمري العاشر من رمضان وممثلي البنك الأوروبي لتوفير برامج تمويلية للقطاع الصناعي

جانب من الاجتماع - أرشيفية
جانب من الاجتماع - أرشيفية

بحثت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان مع ممثلي برنامج GEFF II الخاص بالبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية خلال ورشة عمل اليوم، البرامج التمويلية للقطاع الصناعي، وذلك ضمن برامج تمويل الاقتصاد الأخضر GEFF.

وأكدت الدكتورة هالة صلاح الدين مدير عام جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن التواصل مع ممثلي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يأتى لتقديم كافة الخدمات التي تعطي دفعة لقطاع الصناعة.

وأفاد طاق الكاتب رئيس فريق التمويل لبرنامج تمويل الاقتصاد الأخضر بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، أن البرامج التمويلية التي تم تقديمها تمثلت في قرض بلغت قيمته 5 مليون دولار أمريكي، لافتا أنها ستساعد المستثمرين على تطوير مشاريع مقبولة بنكيا، علاوة على منحة استثمارية تعادل 10% أو 15% من قيم القرض تدفع بعد استكمال تنفيذ المشروع بنجاح.

وأضاف الكاتب، أن البنك الأوربي لإعاد لإعمار يعمل في 28 دولة من بينهم مصر منذ عام 2016 ويعمل عن طريق البنوك العاملة في السوق المصري.

من جهة أخرى، قال المهندس مازن حسين الاستشارى بالبنك الأوربي لإعادة الإعمار، إن مجالات تمويل الاقتصاد الأخضر تتمثل في الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة استخدام المياه والطاقة وإدارة الطاقة في المباني وإعادة استخدام الصرف الصحي والإدارة المستدامة للأراضي وغيرها.

وأفاد حسين، أن من ضمن شروط الحصول على القرض بالدولار الأمريكي، وجود إيرادات دولارية لدى الشركات من صادرات وغيرها، فيما عدى ذلك يتم صرف القرض بالجنيه المصرى.

موضوعات متعلقة