الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تطلق المرحلة الرابعة من خريطة الاستثمار الصناعي

منطقة صناعية
منطقة صناعية

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن إطلاق المرحلة الرابعة من خريطة الاستثمار الصناعي المصرية، التي تضم عدد 1051 فرصة استثمارية صناعية جديدة.

قال المهندس محمد عبد الكريم، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في بيان حصلت جريدة الطريق على نسخة منه، إن إطلاق المرحلة الرابعة يتم بالتنسيق مع الهينة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بهدف إعادة تفعيل خريطة الفرص الاستثمارية الصناعية، لدفع عجلة التنمية وتحقيق التكامل بين سلاسل التوريد العالمية والمحلية.

وأضاف أن الاتجاه نحو إطلاق المرحلة الرابعة يساهم في سد فجوة السوق وحاجته للتصدير ومن جهة زيادة القيمة المضافة على المنتجات المحلية، مشيرا إلى أن المساحات تصل إلى 2 مليون متر مربع مقسمة على 11 محافظة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، على أن هناك تيسيرات وإجراءات لهذا الطرح يتمثل في تخفيض التكاليف المعيارية بنسبة تصل لـ 50% مقارنة بالطرح السابق.

وأشار إلى أن الإجراءات تتضمن إلغاء رسوم تقديم العروض بشكل نهائي بنسبة 100% وكذلك إلغاء الضمان المالي فضلا عن إجراءات مبسطة لدراسات الجدوى المطلوبة بشكل كامل بحيث تكون بشكل مبسط يبرز ملامح المشروع.

ونوه على أن الإجراءات تتضمن تخصيص الأرض بنظام حق التمليك أو الانتفاع وكذلك إجراء تخفيضات على حجز الجدية ليكون 10% من قيمة الأرض.

موضوعات متعلقة