الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:27 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من كيروش إلى كلاتنبرج.. أسباب فشل الاتحاد المصري في التعامل مع الأجانب؟

مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

إلي متى سيظل الاتحاد المصري لكرة القدم في المجاملات وتشويه الكرة المصرية بالخارج، من خلال تعامله مع الأجانب سواء كان كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، والإنجليزي مارك كلاتنبرج المشرف العام على لجنة الحكام.

وقد تقدم الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج من منصبه بشكل شبه رسمي، مشددا على أنه لن يوافق على العمل داخل منظومة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام.

ما السر في الاتحاد المصري لكرة القدم؟

ووفقا لمصدر "الطريق" داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أن حازم إمام عضو مجلس الإدارة طلب من مارك كلاتنبرج بالتحلي بالهدوء وعدم التسرع في الاستقالة من منصبه بلجنة الحكام، إلا أن الحكم الإنجليزي مصمم على موقفه، واللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ومن أهم الأسباب التي دفعت كلاتنبرج إلي الاستقالة، عدم مساندة اتحاد الكرة له في توجيه الاتهامات له، والتدخل في عمله من قبل لجنة الحكام من جانب الثنائي توفيق السيد وأحمد أبو العلا، اللذان قاما بتغير حكام الجولة دون علمه.

وتزداد الاعيب اتحاد الكرة المصري، عندما وضع كلاتنبرج خطة للجنة الحكام خلال جولات الدوري الممتاز هذا الموسم، لكن قام مسؤولي "الجبلاية" بتسريب تلك الخطة، والذي أثار غضب الحكم الدولي الإنجليزي.

ويرى مارك كلاتنبرج أن لجنة الحكام باتحاد الكرة به الكثير من الفوضى والإهمال في التعامل مع المباريات، وإنهم لا يرغبون في العودة للطريق الصحيح، في ظل تحليل الأخطاء الخاصة بالحكام لكنهم لا يفعلون شيئًا تجاه تلك الأخطاء.

وفي نفس السياق، فقد رحل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر عقب الهزيمة من منتخب السنغال في تصفيات كأس العالم، وذلك قبل هجومه على الاتحاد المصري لكرة القدم قائلًا: "الاتحاد المصري لم يحترم الالتزامات والاتفاقات بيننا، وهذا يدل على عدم الاحترام.

وشدد كيروش إنه كان يحاول أن يكون متسامحا مع الاتحاد المصري، لكن معاملتهم السيئة تجبره على اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك من أجل الحصول على مستحقاته خلال تواجده في القيادة الفنية لمنتخب مصر.

إلي متى سيظل الاتحاد المصري لكرة القدم في تكرار خيباته؟، والتعامل غير الاحترافي مع الاجانب؟

اقرأ أيضًا: اتهامات بالخيانة.. «الطريق» يكشف أسباب تنذر باستقالة كلاتنبرج من لجنة الحكام