الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يستحق الاحترام.. علاء مبارك يشيد بـ«أردوغان».. ما القصة؟

علاء مبارك- المصدر: تويتر
علاء مبارك- المصدر: تويتر

بعد أيام قليلة من واقعة حرق متطرف سويدي لنسخة من القرآن الكريم أمام مقر السفارة التركية، خرج الرئيس التركي طيب أردوغان، عن صمته مهينًا ومعاقبًا كل من يحاول المساس بمقام المصحف الشريف.

"يستحق الاحترام"

وفي هذا الصدد علق علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على دفاع أردوغان على القرآن الكريم.

كتب مبارك على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تتفق أو تختلف مع الرجل.. لكنه يستحق الاحترام على موقفه تجاه حرق المصحف الشريف".

القران الكريم محفوظ

وكانت قد نشرت إحدى الحسابات "الاسطنبولي" على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، فيديو لـ"أردوغان"، وهو يأمر بعقاب السويد بعد سماعها بحرق القران الكريم.

قال أردوغان: "القرآن الكريم محفوظ بأمر الله.. لن يتضرر أبدًا بحرق خردة صليبي لنسخة منه.. لكن أولئك الذين شجعوا أو تغاضوا عن هذا الفعل المنحرف.. لاشك أنهم يعرفون جيدًا عواقب مثل هذا الفعل".

اقرأ أيضًا: درس بالجامعة الأمريكية.. السيرة الذاتية لنسر المخابرات «سامي شرف» سكرتير عبد الناصر

"لن يحصلوا على عضوية الناتو"

وتابع: "تقوم قواتكم وشرطتكم الأمنية بحماية هذا الرجل.. بينما يقوم بفعله الدنيء قليل الأدب منعدم الشرف هذا وتحت حماية كل هؤلاء.. تسمحون له بأن يقول: انظروا ماذا نفعل بالمسلمين".

وواصل رئيس تركيا: "لهذا أقول على من سمحوا بحدوث هذه الفضيحة أمام سفارتنا.. أن عليهم ألا ينتظروا منا أي علامة خير بخصوص السماح بانضمامهم للناتو".

وأضاف: "عليهم أن يعذرونا.. فقد قلنا لهم من البداية تسمحون للمنظمات الإرهابية باستعراض قواتها في كل شوارعكم ثم تنتظرون منا أن ندعمكم للحصول على عضوية الناتو".

وشدد على أنهم لن ينضموا إلى الناتو أبدًا وعليهم ألا ينتظروا من تركيا أي دعم، معقبًا" مادمت تحبون المنظمات الإرهابية وأعداء السلام بهذا القدر وتدافعون عنهم وتحمونهم.. فإنا ننصحكم أن تخيلوا لهم أيضًا مسؤولية الدفاع عن بلادكم".

وأشار إلى شعبه العظيم: "نحن حين نقول شيئًا ما فإننا نقوله بصدق.. أما حين يقوم أحدهم بفعل دنيء عديم الشرف ضدنا فإننا نقوم بإيقافهم عند حدودهم".

اقرأ أيضًا: قاهر الإنجليز.. من هو مصطفى رفعت بطل معركة الشرطة بالإسماعيلية؟