الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الخدمات التي تقدمها الدولة لأسر الشهداء والمصابين.. فيديو

المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء
المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء

قال أشرف الخطيب، الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إن المجلس تأسس بقرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة عام 2011، بهدف تكريم أسر الشهداء والمصابين في أعقاب أحداث الثورة، موضحا أنه توالي على رئاسة المجلس 7 رؤساء حتى يومنا الحاضر.

اقرأ أيضًا: بسمة وهبة: «اللي هيجي جمب القرآن الكريم أو الأزهر هاكلوا بسناني».. فيديو

وأضاف الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، خلال حواره في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن هناك قاعدة بيانات لجميع ضحايا الثورة من الشهداء والمصابين، وضم ذويهم أيضا، ويجرى تقديم خدمات المجلس لهم بموجب الكارنية الذي يصدر لكلا منهم".

وأوضح «الخطيب»، أن في بادئ الأمر تحصل أسرة الشهيد على 100 ألف جنيه تعويض من الدولة، بالإضافة إلى أن مصابي العجز الكلي يتدرج تعويضهم من 5 آلاف وحتى 15 ألف جنيه، ثم يتلقى معاش استثنائي شهري لكلا منهم يصل لـ 7 آلاف جنيه تقريبا.

اقرأ أيضًا: «المصري للشؤون الخارجية»: الشراكة بين مصر والهند مهمة.. فيديو

التعليم والسكن وفرص عمل مجانا لأسر الشهداء

وأشار إلى أن هناك ما يقرب من 8 آلاف أسرة مسجلة في المجلس، ويتلقوا خدمات الرعاية الطبية مجانا للأسر من الدرجة الأولى "الوالد والوالدة والأبناء والزوجة"، منوها بأنه يجرى توفير سكن، وفرص عمل لأسر الشهداء، بجانب تلقي التعليم للأبناء مجانا بداية من فترة الحضانة وصولا للجامعة.