الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد المبكرة أبرزها جل الصبار

علاج التجاعيد المبكرة-ياندكس
علاج التجاعيد المبكرة-ياندكس

يعاني الكثير من مشكلات تجاعيد الجلد سواء البشرة أو الوجه، وخاصة النساء، كما تحتل العوامل الوراثية دورا كبيرًا لحدوث التجاعيد.

هناك عدة عوامل تساعد على ظهور التجاعيد مبكرًا، منها التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس أو أضرار التدخين واتباع نظام غذائي غير صحي، يمكنك علاجها بحيل طبيعية.

في ذات السياق، تقدم مي أيمن، اختصاصي العناية بالبشرة والوجه، في تصريح لـ"الطريق"، وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد المبكرة.



وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد المبكرة



جل الصبار لعلاج التجاعيد المبكرة


يعد جل الصبار من أفضل الوصفات الطبيعية المفضلة لدي العديد من الأشخاص، وخاصة الفتيات، لأنه يحتوي على خصائص علاجية كثيرًا، لذا ينصح باستخدامه، لتقليل ظهورالتجاعيد، بالتالي يفضل وضع جل الصبار على الجلد بشكل يومى لوقت قصير، وبعدها يغسل الوجه بالماء.


قناع الموز لعلاج التجاعيد المبكرة


يعتبر الموز من أكثر الوصفات الطبيعية المشهور لعلاج التجاعيد بشكل فعال، لأنه يحتوي على زيوت وفيتامينات، التي تساعد على تعزز الجلد، لذا يفضل بوضع ربع ثمرة من الموز على الوجه، وبعد ذلك ضعي قطعة صغيرة من المعجون على البشرة، ثم تترك لوقت مايقرب مابين 15 إلى 20 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الدافئ.

زيت جوز الهند لعلاج التجاعيد المبكرة


يعرف زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المشهورة والمفضلة للتخلص من مشكلات التجاعيد، التي يعاني منها الفتيات، لذا يجب استخدامه لترطيب الجلد، وأيضا إعادة مرونة البشرة، والتي تتم من خلال تدليك البشرة بهذا الزيت، ثم يترك عند فترة الليل، ثم تنظيف الوجه عند الإستيقاظ.

اقرأ أيضا: طفل يلعب «الغميضة» في بنجلاديش تعثر عليه الشرطة بماليزيا «فيديو»