الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر والهند يتفقان على زيادة التعاون في القضايا المُتعلقة بتكنولوجيا المعلومات

الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند
الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على رغبتهما في زيادة التعاون الثنائي في القضايا المُتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ورحب الزعيمان بتوقيع مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال الأمن السيبراني.

جاء ذلك خلال البيان المشترك بين مصر والهند على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس السيسي للمشاركة كضيف شرف في احتفالها بـ "يوم الجمهورية".


صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الطرفان اتفقا على توسيع التعاون في مجال الفضاء من خلال الاستفادة من خبرة الهند في بناء وإطلاق الأقمار الصناعية وتطبيقات تكنولوجيا الفضاء، وبحثا تعزيز التعاون في أبحاث الفضاء في مجالات مثل الاستشعار عن بعد، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وعلوم الفضاء، والتطبيقات العملية لتكنولوجيا الفضاء.

كما شدد الطرفين على ضرورة وجود فضاء إلكتروني مفتوح وحر ومُستقر ويُمكن الوصول إليه وآمن وموثوق به وخاضع للمساءلة، باعتباره عاملًا ممكنًا للنمو الاقتصادي والابتكار.

اقرأ أيضًا: السيدة انتصار السيسي تزور مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالأقصر

وأكدوا على ضرورة اتباع نهج مُتعدد لأصحاب المصلحة المتعددين في إدارة الإنترنت، وأعربا عن رغبتهما في تعميق المُداولات حول تطبيق القانون الدولي على الفضاء الإلكتروني ووضع معايير للسلوك المسئول للدول، وذلك في ضوء التحديات الأمنية الخطيرة الناجمة عن الزيادة المُقلقة في الاستخدامات الخبيثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

موضوعات متعلقة