الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي ونظيره الهندي يدعون إلى عدم التسامح مع الإرهاب وجميع من يشجعونه

الهند ومصر-الصفحة الرسمية
الهند ومصر-الصفحة الرسمية

أصدرت مصر والهند بيانا تفصيليا عن المناقشات التي دارت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزاء الهندي «ناريندرا مودي» خلال اجتماعتهم في الهند، حيث تطرق الطرفين إلى عدة ملفات من ضمنهم ملف «مكافحة الإرهاب».

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي وناريندرا مودي رئيس الوزراء عن قلقهما من انتشار الإرهاب في جميع أنحاء العالم، متفقين على أنه أخطر التهديدات الأمنية للإنسانية.

ودعا الطرفين إلى عدم التسامح مطلقا مع الإرهاب وجميع من يشجعونه ويدعمونه ويمولونه أو من يوفرون ملاذات للإرهابيين والجماعات الإرهابية، مهما كانت دوافعهم.

وشدد الطرفين إلى أنهم في حاجة لقيام المجتمع الدولي بتنسيق العمل بهدف القضاء على الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، بما في ذلك الإرهاب العابر للحدود.

كما دعا الزعيمان جميع الدول إلى العمل على اجتثاث الشبكات الإرهابية وملاذاتها الآمنة والقضاء على بنيتها التحتية وقنوات تمويلها ومنع تحركات الإرهابيين عبر الحدود.

وكرر الرئيس السيسي ونظيره الهندي عزمهما المشترك على تعزيز قيم السلام والتسامح والشمولية وبذل جهود متضافرة لمكافحة الإرهاب والأيديولوجيات التي تحض على العنف والتطرف.

ووأكدوا على الحاجة إلى نهج شامل لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، على أن يشتمل من بين أمور أخرى على منع استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من قبل المراكز الدينية لزرع التطرف بين الشباب وتجنيد الكوادر الإرهابية.

وواتفق الطرفان على الحاجة إلى عقد اللجنة المشتركة حول مكافحة الإرهاب على نحو منتظم لتبادل المعلومات وأفضل الممارسات وتعزيز التفاعل بين مجلسي الأمن القومي في الدولتين.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثاني الإعدادي بالقاهرةاليوم الخميس

موضوعات متعلقة