الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتعزيز الأمن والسلام.. وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر الأحد المقبل

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد المقبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، والذي سيحل ضيفًا على مصر يومي الأحد والاثنين المقبلين، جاء ذلك حسبما أعلنت السفارة الأمريكية عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك.

وقالت السفارة عبر صفحاتها الرسمية على "الفيس بوك"، إنه من المقرر أن يجتمع وزير الخارجية الأمريكي مع سامح شكري وزير الخارجية وعدد من المسئولين، لتعزيز التعاون بين البلدين، وتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، خاصة في ليبيا والسودان.


ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية مؤتمر صحفيًا الاثنين المقبل، مع نظيره الأمريكي، بوزارة الخارجية، وتأتي تلك الزيارة ضمن الجولات التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي في المنطقة وتشمل إسرائيل والضفة الغربية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي ونظيره الهندي يدعون إلى عدم التسامح مع الإرهاب وجميع من

وفي سياق آخر، قال بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل مساء اليوم الخميس، بمقر إقامته بنيودلهي غوتام أداني رئيس مجموعة "أداني" الهندية العالمية العملاقة التي تمتلك منظومة شركات تعمل في قطاعات متنوعة خاصة في البنية التحتية.

كما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل أيضا في وقت سابق بمقر إقامته بنيودلهي السيد "سومانت سينها"، رئيس مجلس إدارة شركة "رينيو باور".