الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بديل المترو.. تفاصيل افتتاح محطات الأتوبيس الترددي

الأوتوبيس الترددي
الأوتوبيس الترددي

ما زالت وزارة النقل تواصل خطواتها لتنفيذ محطات الأتوبيس الترددي الجديد على الطريق الدائري، فهو خط بديل للخط الخامس للمترو، بالإضافة إلى كونه بديل حضاري للميكروباص على الطريق الدائري.

الأتوبيس الترددي

ويأتي الهدف الأساسي من تنفيذ الأتوبيس الترددي BRT، هو ضرورة التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة، حيث توجد المحطات بوسط الطريق الدائرى ويربطها مع جانبي الطريق أنفاق وكباري مشاه لتسهيل وتأمين الركاب.

ويربط الأتوبيس الترددى الطريق الدائري بمحور المشير، وكذلك يربط بينهما وبين مونوريل العاصمة الإدارية، حيث سيصبح الطريق الدائرى 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT، ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ما عدا كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

اقرأ أيضًا: أستاذ علوم سياسية: زيارة السيسي للهند تاريخية وتعكس التحديات الدولية والإقليمية.. «خاص»

نقل صديق للبيئة

ومن جهته أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن المشروع سيمثل نمطاً حضارياً تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها، لافتًا إلى كونه وسيلة نقل جماعي صديق للبيئة ويساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين في إطار مخطط من الحفاظ على الانضباط ويستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ 49 محطة، مرتبطة بأماكن خاصة بمواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري، والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين وزارة النقل والمحافظات.

اقرأ أيضًا: بعد القبض على صاحبة قناة «يوميات أنوش».. ماذا قال المحامي الذي تقدم ضدها ببلاغ؟