الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد القبض على صاحبة قناة «يوميات أنوش».. ماذا قال المحامي الذي تقدم ضدها ببلاغ؟

قناة يوميات أنوش-سوشيال ميديا
قناة يوميات أنوش-سوشيال ميديا

تمكنت الأجهزة الأمنية في صباح اليوم، من القبض على مقدمة محتوى قناة يوميات أنوش بعد انتشار عدد كبير من فيديوهات لها على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن إظهار أفعال خادشة للحياء والآداب العامة، وبالفحص تبين أنها تقيم بدائرة قسم شرطة المعادي.

وعقب القبض عليها، عبر عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحهم بتفعيل هاشتاج «خليها تنضف» لذلك تواصلت جريدة "الطريق" إلى المحامي أشرف فرحات أول من قدم بلاغ للنائب العام ضدها لمعرفة تفاصيل عن السيدة صاحبة قناة يوميات أنوش وما كانت تفعله حتى أوصلت عدد كبير من الناس إلى تفعيل هذا الهاشتاج.

البلاغ المقدم ضد قناة يوميات أنوش

وتعليقا على ذلك، قال المستشار أشرف فرحات، المحامي بالنقض، إنه قدم بلاغ إلى النائب العام منذ ثمانية أيام ضد مقدمة محتوى قناة يوميات أنوش المذاع عبر اليوتيوب والفيس بوك بحجة أنها تنظف وتعمل على روتين يومي للمنزل، ولكن في حقيقة الأمر تقصد إظهار مشاهد منافية للآداب العامة.

وأضاف «فرحات» في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن البلاغ الذي قدم عبارة عن حملة شارك فيها عدد كبير من المتضررين الذي تعرضوا لهذه الفيديوهات خلال مشاهدتهم للسوشيال ميديا، لذلك تحول البلاغ إلى الداخلية من خلال مراقبتها صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومدى غضبهم من هذه المحتويات.

أعمال منافية للآداب

وتابع، «فرحات» أن الجهة المختصة بهذه المحتويات هي مباحث الآداب لأنها مشاهدات خادشة للحياء، موضحا أن رواد السوشيال ميديا وتعبيرهم عن غضبهم من هذا المحتوى جعلت الأجهزة الأمنية تنظر إلى المحتوى وتتابعه، وفي هذا الصدد تعد هذه الفيديوهات واقعة تلبس واضحة تبث يوميا.

وأوضح، «فرحات» أن الأجهزة الأمنية حددوا مكانها في حدائق حلوان على الرغم من أن صاحبة قناة يوميات أنوش كانت تتعمد الحديث بلغة إسكندرانية حتى لا يتم الإمساك بها مع محاولتها تغطية وجهها بخمار مع إظهار باقي جسدها، غير أن فيدوهاتها كانت تحتوي على إعلانات للعلاقات الجنسية.

العقوبة المنتظرة لمقدمة الروتين اليومي لتنظيف

وأشار إلى أن العقوبة المقررة على مقدمة محتوى الروتين اليومي للتنظيف تصل إلى ثلاثة سنوات حبس و300 ألف جنيه غرامة، ولكن يرجع القرار الأخير إلى حكم المحكمة المختصة لأن هذه المحتويات مثل الأعمال المنافية للآدب التي تحدث في المنازل والمناطق العامة، حيث أنها تتعمد كتابة عنواين على الفيديوهات تعطي إيحاءات جنسية صريحة.

ولفت إلى أن هذه الفيديوهات تعد محتوى فاضح له عقوبة أيضا، وأوضح أنه قدم بلاغات بعدما وصلت إليه رسالة من أحد المتضررين عن الواقعة.

اقرأ أيضا: خاص لـ«الطريق».. عضو لجنة السكان بالشيوخ: الصحة من أهم أولويات الجمهورية ال

موضوعات متعلقة