الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رقص فتاة تكشف ساقيها»... موضة الحجاب الجديد تثير استفزاز رواد التواصل الاجتماعي

فتاة تسير استفزاز رواد التواصل الاجتماعي
فتاة تسير استفزاز رواد التواصل الاجتماعي

أثار فيديو متداول على فيس بوك سخرية واستياء واستفزاز رواد الموقع، لما ظهر فيه من فتاة محجبة تقوم بالرقص في إحدى قاعات الزفاف.

موضة الحجاب الجديدة تسيطر على عقول الفتيات

وأعاد الفيديو حالة الجدل مرة أخرى بسبب غرابته، حيث تظهر فيه الفتاة مرتدية الحجاب فوق رأسها، بينما ترتدي فستان ديق قصير يظهر الجزء السفلي من ساقيها.

وجاءت ردود الأفعال ما بين منتقدي فعل الرقص وبين مظهر الفتاة الغير لائق للحجاب الذي ترتديه، حيث علقت شيماء الشامي، متسائلة" لابسة الحجاب ليه؟"، بينما سخرت رشا دياب قائلة:" برغم كل دا وتخلت عن حجابها".

وعلقت سارة أبو ناجي قائلة:"هي علامات القيامة أنا قولة كدا محدش صدقني"، بينما أشارت منه قائلة: "ضاع إسلامنا.. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا".

​​​​​​اقرأ أيضا : «الشهابي»: نموذج العمل الأهلي رؤية جديدة تعكس المشاركة بإخلاص في تنمية المجتمع .

غرز القيم والمبادئ الاجتماعية في النشء

وعلق الدكتور عبد الرحمن الشاودلي، عالم بالأزهر الشريف قائلا:" أصبحنا نرى مظاهر غريبة عن مجتمعنا المصري المتدين بطبعة خلال هذه الفترة من الزمان، والأصل في الأمر التربية في المنزل والأسرة التي تغرز القيم والمبادئ في نفوس بناتنا والنشء الجديد".

دور الأسرة في تقويم الأبناء

وتابع الشاودلي في تصريح خاص لموقع الطريق قائلا:" أرى في الفيديو أن الجميع حولها يشجعونها لاستكمال ما تقوم بيه من رقص أمام الشباب، وهذا بلا شك حرام ولا يجوز فعله بل وتكون مذنبة من تفعل ذلك أمام أجنبي، متابعا الدين الإسلامي أعز المرأة وكرمها من أفعال الجاهلية وجعلها ملكة متوجه لا ينظر لها ولا يرى جمالها سوى أبيها وأخيها وزوجها، فكيف لهذه الفتاة أن تكون مباحة لجميع من بربها".

ووجه العالم الأزهري رسالة لكل أسرة مصرية أن تحمي فتياتها وتحافظ عليهن من فتن الدنيا وهذا الزمن الصعب.

اقرأ أيضا : عاشقة لفن النحت.. صاحبة تمثال رفعت إسماعيل تكشف تفاصيل جديدة : أتمنى أقابل الفنان أحمد أمين وأهديه التمثال بنفسي..حوار .

موضوعات متعلقة