الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تحريفه للفظ خارج.. مستخدمو مواقع التواصل يعيدون اسم مسجد السيدة عائشة إلى جوجل

مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها
مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها

حالة من الاستياء سيطرت على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عندما ظهر على مؤشر المحرك جوجل تحريف اسم موقع "مسجد السيدة عائشة"، وإضافة لفظ لا يليق؛ ما أثار غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وأعادوا اسم "مسجد السيدة عائشة"، بعد إلغاء اللفظ الخارج الذي كان يظهر عند البحث على الخريطة.


نجحت الحملات الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في تغيير الاسم الموجود على مؤشر البحث"جوجل"، بعد أن رأوا اللفظ المسيء للسيدة عائشة، رضى الله عنها، ووضعوا خطوات لتعديل اسم موقع المسجد ليعود مرة أخرى لمسماه "مسجد السيدة عائشة".


وأطلق الرواد حملتهم عبر مواقع التواصل المختلفة "فيس بوك وتويتر"، وتحديدًا عند البحث عن اسم "مسجد السيدة عائشة" على جوجل، والضغط على أيقونة خرائط جوجل.


خطوات لتعديل الاسم

انتشرت خطوات لحذف الاسم التحريفي للمسجد الذي لا يليق، من خلال الدخول على المحرك جوجل، حيث يظهر الاسم المُحرف على جانب الصفحة 3 نقاط ليطلب النشطاء بالضغط عليهم، وهنا تظهر اختيارات لتعديل الاسم أو إغلاق القائمة.


ثم يتم الضغط على "اقتراح تعديل"، وستظهر اقتراحات "تغيير الاسم، تفاصيل أخرى، وإغلاق وإزالة"، ويطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي باختيار خانة تغيير الاسم أو تفاصيل أخرى، ووهنا يتم حذف الكلمة التي لا تليق وتظهر عند البحث.

إعادة المسجد لاسمه الصحيح

شارك الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع الحملة لتغير الإسم ، وتمكنوا من حذفه، ليعود اسم "مسجد السيدة عائشة"، على محرك البحث جوجل.

أين يقع مسجد السيدة عائشة؟

الجدير بالذكر، أن مسجد السيدة عائشة يوجد بحي الخليفة، محافظة القاهرة، حيث يرجع اسم المسجد للسيدة عائشة هي بنت جعفر الصادق بن محمد الباقر بن على زين العابدين بن الحسين بن علي بن علي بن أبي طالب، وهي أخت موسى الكاظم.

قبر السيدة عائشة مزارا في القرن السادس

وفي القرن السادس الهجري، كان قبر السيدة عائشة رضي الله عنها مزارا بسيطا يتكون من حجرة تعلوها قبه، حيث أنشئ في العصر الأيوبي.

اقرأ أيضا:بعد وفاة فريد الديب.. أشهر القضايا التي تولاها محامي الكبار