الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما بين «مؤيد ومعارض».. رواد السوشيال ميديا «سلوى بكر بتتعرض لحملة من الكراهية ليه؟»

سلوى بكر
سلوى بكر

أثارت الكاتبة والروائية سلوى بكر حالة من الجدل، بين رواد التواصل الاجتماعي، عقب لقائها مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام"، عبر فضائية "تن"، وحديثها عن تحفيظ الأطفال القرآن الكريم في سن صغيرة منهم من يوفها الرأى ومنهم من يعارضها فيما صرحت به.

لا التنوريون ولا سلوى هينجحوا في تحقق أى تقدم

نشر أحد رواد التواصل الاجتماعي عبر صفحته الشخصية، «فيس بوك»، كاتبًا،" لا سلوى بكر ولا كل التنويريون سينجحون في تحقيق أى تقدم أمام جحافل الذهان الذين يتكاثرون ويتناسلون كل يوم بعدما أدرك الأزاهرة، أهمية تعليم العقيدة الإسلامية للأطفال في الصغر ولأنه كالنقش في حجارة صمّاء كما الكتاتيب زمان ومدارس الدولة".

سلوى بكر بتتعرض لحملة من الكراهية ليه؟

وعلقت أحد التشطاء، " الرواية والكاتبة المصرية سلوى بكر بتتعرض لحملة من "الكراهية عشان قالت فيما معناه لما تحجب بنت في إعدادي "غصب عنها..ولما تختفي حصص الموسيقى والرقص ولما يتم إجبار الأطفال على حفظ النصوص الدينية ولما نبعد عن جوهر التدين في تقبل الآخر والإنسانية ونهتم بالمظاهر بس.

وتابعت، " ده أكيد هيصنع إنسان وعقل داعشي مش عقل إنسان حُر وإن الإنسان اللي بيحب الدين لازم يحبه من قلبه وهو مقتنع بيه مش وهو خايف منه..كلام جميل ومتزن ولابد من ثقافة الإختلاف في الرأي مسكوا في كلامها عن إجبار الأطفال على التدين بالعافية ومسكوا في شكلها والتنمر عليها وقدموا فيها بلاغ ازدراء أديان"

معتبرة ذلك انتهاكًا لطفولتهم عشان حفظهم للقرآن

وعبر أحد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبه بعد تصريحات الكاتبة سلوى بكر، كاتبًا، " عندما يحفظ الطِّفل أغنية عبثيَّة تقول كلماتها: هاتش كادر في الألولو كامننا .. نضحك ونصفِّق لموهبته ونعطيه شهادة تقدير.. وعندما يحفظ نفس الطِّفل بعض السُّور القصيرة من جزء عمَّ تغضب سلوى بكر وتستنكر أن يحفظ الأطفال بعض آيات القرآن في هذه السِّنِّ المبكِّرة (بحجَّة أنَّهم لا يعرفون معناها!! ) معتبرة ذلك انتهاكًا لطفولتهم.

اقرأ أيضا:غضب وتحرك قانوني ضد الروائية سلوى بكر بتهمة ازدراء الأديان.. خاص

موضوعات متعلقة