الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قضية يقشعر لها القلب».. كيف تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع قصة ماري

قصة ماري
قصة ماري

تفاعل الكثير من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشر مقطع فيديو مدته 21 ثانية يتعدى فيه رجل على امرأة باستخدام «شومة»، إذ استمر في ضربها وهي تحاول تفادي هذا الهجوم ولكن بدون جدوى، وطالبوا بالقبض على زوجها وحبسه ليكن عبرة لأي زوج يعتدي على زوجته.

قضية يقشعر لها القلب

في هذا الشأن، نشر أحد رواد التواصل الاجتماعي عبر صفحته الشخصية "فيس بوك"؛ كاتبًا: "قضية ضد الإنسانية والعنف مع المرأة.. قضية يقشعر لها القلب، زوج مارى ضربها بالشومة عشان عايز فلوس يشترى مخدرات".

لائحة 38 تنظم الطلاق بشكل قانوني

وتابع: "حد يضرب حد بالشكل، دا جوزها بيضربها بطريقة الغل دا الكنيسة كانت بتطبق حاجة اسمها لائحة 38 على الأقباط أثناء البابا كيرلس ومن قبله وهي لايحة تنظم الطلاق بشكل قانوني لغاية ما جه بابا العرب وأبطل اللائحة".

وكتب مايكل تعليقا على الفيديو: "بصراحة أنا مش هسكت غير لما الشبه راجل ده يتحبس ويكون فى عقوبات على اللي زيه كده وعقوبات رادعة".

اقرأ أيضًا:«محمد» بيكتب بلسانه.. الشلل الرباعي موقفوش وبقى بلوجر ويوتيوبر قد الدنيا

وغرد محمود متضامن مع قصة ماري مجدي، كاتبًا: "طلعوه تريند أرجوكم، بكتابته في تويتة منفصلة مش بريتويت للتويتة دي، بقول كده مع إني متأكد إنكم هاتعملوا ريتويت برضه، مفيش فايدة فيكم".

قصة ماري مجدي ونيس

يذكر أن استغاثت المواطنة ماري مجدي ونيس بالنائب العام والمواطنين عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد تعرضها للضرب والإهانة من زوجها.

ونشرت فيديو سجل واقعة الضرب من كاميرات الخاصة بالعقار السكني، وكتبت: "أنا اتعرضت للضرب والإهانة كذا مرة وبلغت الشرطة لأن مفيش أي جديد والمرة دي كنت متهددة بالسلاح أنا وبناتي".

وأكملت: "لكن ربنا سترها والسكينة مدخلتش في جنبي، حقي أنا وعيالي لازم يرجع وهو لازم يتحاسب، استغاثة للنائب العام، حقي وحق عيالي لازم يرجع".

اقرأ أيضًا:خاص | «أون» أهم المناطق الأثرية بـ«المطرية» - تفاصيل