الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق «مكافحة الإدمان» يكشف تفاصيل قانون عزل الموظف متعاطي المخدرات.. فيديو

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

كشف مختار رمضان مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عن الإجراءات القانونية المتخذة من قبل الدولة لتطبيق قرار عزل الموظف المتعاطي للمخدرات.

وقال مدير قضايا مكافحة الإدمان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي": إنه بالفعل صدر القانون رقم 73 لعام 2021، والخاص بشغل الوظائف والاستمرار فيها والذي من ضمن أحكامه، إنهاء الخدمة في حالة ثبوت التعاطي.

اقرأ أيضا: لجنة مكافحة كورونا: بدء انكسار الموجة الرابعة والخامسة ستكون خفيفة

وأضاف "رمضان" أنه في بداية الأمر يتم التحقق من ذلك عن طريق الكشف المفاجئ، وهذا بتشكيل لجان في كافة محافظات الجمهورية، موضحا أن هذه اللجان تضم ممثل عن صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطي، ممثل عن الأمانة العام لوزارة الصحة ومصلحة الطب الشرعي، وأن من مهامه التحفظ على كشوفات الحضور والإنصراف، بجانب تحديد المجموعة التي سيتم الكشف عليها.

اقرأ أيضا: أحمد موسى يشكر البرلمان لرفضه زيادة أعباء الشعب: «مش كل حاجة نقرب من جيب المواطن»

وأكد مختار رمضان، أن الكشف يشمل كافة العاملين في الجهات الحكومية، إلا في بعض الجهات التي يصل عدد العاملين فيها إلى حد كبير، ويمتنع عن العدد المرغوب الكشف عليه الخروج من الهيئة لحين الإنتهاء من الكشف، منوها إلي أن من يثبت إنه متعاطي نعطي له فرصة لمدة 6 أشهر للعلاج في سرية تامة، تجنبا لتطبيق قرار العزل الوظيفي عليه.