الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرقام الأهلي في كأس العالم للأندية قبل المشاركة الثامنة

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، للظهور في بطولة كأس العالم للأندية 2022، البطولة التي تستضيفها دولة المغرب في الفترة من (1 حتى 11 فبراير الجاري).

ويشارك النادي الأهلي، في هذ النسخة من بطولة كأس العالم للأندية 2022، بصفته وصيفًا لدوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما تعرض للهزيمة القوية أمام الوداد المغربي، بهدفين دون رد.

ومشاركة النادي الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية الحالية، تُعد هذه المرة الثامنة في تاريخ المارد الأحمر، وسبق لأبناء القلعة الحمراء، في الظهور بـ 7 نسخ من بطولات كأس العالم للأندية.

أقرأ ايضًا: الأهلي يسافر إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية

ومن المقرر أن تطير بعثة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في الخامسة من مساء اليوم السبت، إلى دولة المغرب، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

يستعرض جريدة "الطريق" خلال التقرير التالي ماذا قدم الأهلي في 7 مشاركات بكأس العالم للأندية؟

البداية جاءت ظهور النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005، النسخة التي أقيمت في دولة اليابان في ذلك الوقت، المارد الأحمر فشل فى تحقيق أى انتصار في الظهور الأول بمونديال الأندية، ليأتي الفريق في الترتيب الأخير، وذلك بعدما تعرض للهزيمة فى المباراة الافتتاحية من اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدنى الأسترالى بهدفين مقابل هدف.

وتكرر ظهور الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2006، للنسخة الثانية على التوالي، وفي ذلك نجح الأحمر في هذه النسخة من البطولة فى حصد الميدالية البرونزية الأول بتاريخه بعد تحقيقه المركز الثالث.

وتجدد الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية عام 2008، وفي لك الوقت حصل الأحمر على المركز السادس بالبطولة، بعد أن تعرض للخسارة بالمباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.

أقرأ ايضًا: مواعيد مباريات كأس العالم للأندية في المغرب بمشاركة الأهلي

وبعد غياب ثلاث سنوات، عاد النادي الأهلي للظهور للمرة الرابعة في بطولة كأس العالم للأندية عام 2012، النسخة التي احتضنتها اليابان، حيث حصد الأهلى المركز الرابع فى هذه النسخة.

فيما خلال نسخة كأس العالم للأندية 2013، شارك النادي الأهلي في هذه النسخة من البطولة، وحصل المارد الأحمر على المركز الأخير من بطولة مونديال الأندية.

وبعد غياب 7 سنوات، عاد النادي الأهلي من جديد للظهور في كأس العالم للأندية 2020، ونجح الأحمر في حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك، وحصد أبناء القلعة الحمراء المركز الثالث في البطولة التي احتضنتها دولة قطر، وتُوج بالميدالية البرونزية.

واستمرت إنجازات النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في نسخة 2021، وشارك في البطولة للمرة الثانية على التوالي، التي احتضنها دولة الإمارات، وحصل الأحمر على المركز الثالث، وتُوج بالميدالية البرونزية.