الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها ركوب الدراجات.. طرق بسيطة للتخلص من ارتفاع الكوليسترول

 تحسين مستويات الكوليسترول-ياندكس
تحسين مستويات الكوليسترول-ياندكس

هناك البعض من الأشخاص مصابوا بمرض القلب، الذي يعد من أكثر الأمراض انتشارًا خلال السنوات الأخيرة، وخاصة المسنين، مما ينتج عنها العديد من الأسباب وهي ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، عند تناول الأكلات الدهنية، مع قلة التمرين البدني، لذا ينصح بممارسة التمارين بشكل يومي.


من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أكثر الطرق فعالية للسيطرة على الكوليسترول، وفقا لما بموقع "timesnownews"، وهي كالأتي:



السباحة


تعتبر السياحة من أفضل التمارين الرياضية المفضلة لدي الأشخاص، للحصول على وزن مثالي وصحي على القلب.

المشي


من أكثر التمارين الرياضية الممتعة لدى الأشخاص، لأنه يساعد الجسم على تعزيز الحالة النفسية، بالإضافة لتحسين العضلات، والحصول على وزن مثالي، ويمكن من خلاله التحكم بمستويات الكوليسترول في الدم.


الجري


من الطبيعي تبحث عن أنشطة رياضية مختلفة بأشكالها، ومن بينها الجري، لأنه يفيد حياتك عند التحكم في مستويات الكوليسترول، ويعمل أيضًا على تقليل السعرات الحرارية، ما يفقد من زيادة الوزن، والتركيز على تقوية العضلات ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.



ركوب الدراجات


هناك بعض الأشخاص يميلون لركوب الدراجات بشكل كبير، لأنه في بعض الأحيان يفيد تعزز الحركة للجسم، وأيضا تنسيق حركة المفاصل، وتحسين صحة القلب، فضلا عن تقليل مستويات الدهون في الجسم.



اقرأ ايضا: طريقة عمل الباديكير في المنزلا