الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آيلون ماسك يقوم بتغيير اسمه.. ما القصة؟

آيلون ماسك
آيلون ماسك

قام الملياردير الأمريكي آيلون ماسك منذ ساعات قليلة بتغيير اسمه على رأس حسابه الشخصي بموقع تويتر، ليكون "مستر تويت"، وهو الاسم ذاته الذي نطق به محاميه الخاص خلال محاكمته الإثنين الماضي، على خلفية قضية "التويتة المضللة".

منذ ساعات تفاجئ متابعي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، الذين يبلغ عددهم 127 مليون شخص، بتغيير اسمه على المنصة، ذلك الاسم الذي قال عنه إنه رائع لذلك قام بوضعه على حسابه داخل المنصة، وذلك وفق صحيفة "ديباتى" الإسبانية.

وكتب آيلون ماسك بعد تغيير الاسم، وقال في تغريدة إنه عالق لأن المنصة لا تسمح بتغيير الاسم مرة أخرى، لذلك هو عالق بين اسمه الجديد والقديم، وجاء نص التغريدة كالتالي: "غيرت اسمي إلى Mr. Tweet، والآن لن يسمح لي تويتر بتغييره مرة أخرى".

لم تكن هذه المرة هي الأولى من نوعها التي يقوم فيها بتغيير اسمه على المنصة، بل قام من قبل وتحديداً في مارس الماضي بتعديله إلى آيلونا ماسك، كما قام بذلك في نوفمبر من عام 2021 بتغيير اسمه أيضاً إلى "لورد إيدج".

منذ أن تولى الملياردير الأمريكي رئاسة الشركة وهو حديث الجميع حول العالم، لكونه اتخذ على الفور عدة قرارات صادمة، كان أبرزهم بشأن موظفي التطبيق الذي قام بتسريح نصفهم، فضلاً عن قراراته بشأن سياسة التطبيق وشركات تيسلا وسبيس إكس.

اقرأ أيضاً: «دور عليها هتكسبك ملايين».. 5 نقود مطلوبة بسوق العملات القديمة