الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:13 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بولها فيه شفا».. قاضي هندي يحذر من ذبح وإهانة الأبقار

ذبح الأبقار في الهند
ذبح الأبقار في الهند

في واقعة غريبة، عرض رجل على قاضي محكمة ولاية غوجارات الهندية، لنقله بقرة بشكل اعتبرته السلطات أنه غير قانوني، فمن المعروف أن شريحة كبيرة من الهنود يقدسونها وبعض الحيوانات الأخرى، حيث ينظرون لها باعتبارها آلهة تستحق التقدير والاحترام.

عرفت هذه الواقعة باسم "واقعة البقرة" هناك، فقد كان الرجل يحاول نقل الماشية من مكان لآخر، خلال ذلك شاهده بعض أفراد الشرطة الذين قبضوا عليه، لكونه لم ينقل البقرة بصورة ينص عليها القانون، الأمر الذي اعتبرته السلطات في ولاية غوجارات جريمة، يفترض أن يحاكم الرجل على إثرها، وبالفعل تحول الرجل إلى محكمة الولاية، وفق ما ورد بموقع livelow.

خلال المحاكمة ألقى القاضي كلمة بشأن احترام وتقدير الأبقار، وكيف أن معاملتها بشكل سيئ يمكن أن يكون كارثة على الأرض، ويتسبب في مشكلات مناخية كبيرة.

وأكد قاضي مقاطعة تابي التابعة للولاية، أن ذبح الأبقار السبب الرئيسي في المشكلات المناخيةالتي تعاني الأرض، وأنها ستتوقف في حال توقفنا نحن عن التعامل مع الأبقار بشكل ومهين.

وفق تليفزيون الهند "NDTV"، فقد قال القاضي سمير فينوشاندرا فياس، إن ما يؤكد صحة كلامي عدم تأثر المنازل التي شيدت بفضلات الأبقار بالتغيرات المناخية، كما أنها لا تتأثر بالأشعة الذرية الصادرة عن تصنيع الأسلحة.

وأضاف، أنه يمكن استخدام بول البقر في تصنيع الأدوية، لكونه يسهم في علاج الأمراض الخطيرة.

اقرأ أيضا: «مصنوع من بودرة البلاط».. الكوفي ميكس يثير ضجة على مواقع التواصل