الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصنوع من بودرة البلاط».. الكوفي ميكس يثير ضجة على مواقع التواصل

نسكافيه
نسكافيه

تداول رواد السوشيال ميديا صورا عدة لمنتجات مختلفة أبرزها "النسكافيه"، جرى تصنيعها في أماكن مجهولة الهوية، باستخدام مادة بيضاء، في إشارة إلى كونها مغشوشة، وعلى مستخدميه أن يمتنعوا عن تناوله في الحال.

كما نشروا صور توضيحية لعملية التصنيع غير المطابقة التي تجرى في تلك الأماكن، لتوضيح كيف تجرى عملية غش المنتج.

نشر دكتور صيدلي يدعى أحمد صقر عبر حسابه الشخصي على تطبيق فيسبوك قائلاً: تحذير؛ الكوفي ميكس والنسكافيه ٣×١، في منها عبوات مغشوشة، بداخلهم "بودره بلاط"، مرفقا بهذا الكلام بعض الصور التوضيحية التي تشير إلى كون المنتج مغشوشا.

وبعد هذا المنشور بساعات قليلة، نشر مرة أخرى قائلاً: "الفرق بين الأصلي والمغشوش، ده طبعا غير الطعم المغشوش داخله بودره بلاط، وعوا الناس"، مرفقا بذلك صورة توضيحية للتفرقة بين المنتج السليم والمنتج المغشوش.

كتب أيضاً الروائي يحيى الجبالي عبر صفحته الشخصية على تطبيق فيسبوك معلقا على الأمر قائلاً: "آخر فضائح الغش أنهم لقيوا مصنع تحت بير السلم مكلف نفسه مكن طباعة لتزوير أكياس منتجات شهيرة وطباعتها وتعبئتها ببودرة بلاط، وأشياء أخرى لتشبه المنتج الأصلي وطرحها في الأسواق".

وأضاف: "المنتجات دي إيه بقي؟، نسكافيه 3×1، كوفي ميكس، فانيليا، بيكنج باودر تاج الملوك، أكياس بسبوسة، وشاي العروسة، وبكميات مهولة وواضح إنها مش أول إنتاجهم للأسف، وإنها نزلت منها كميات مهولة للمستهلك وخلوا، الشعب يسف بودرة".

بعد كل هذه التفاصيل لم يكن من المستخدمين إلا أن يقوموا بتحذير بعضهم البعض على تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كتب حساب باسم أحمد زياد قائلاً: "يعني أنا طول الوقت ده كله بسف بودرة بلاط".

كما قالت انتصار صلاح: "نسكافيه وبسبوسة وبيكنج باودر وفانيليا وشاي العروسة وتونة، كله تحت بير السلم، ومش باسعار زمان، بالغالي يا غالي، وحسبي الله ونعم الوكيل، احنا كدة دخل جسمنا كمية بودرة بلاط وأسمنت وزلط مش ناقص غير سيخين حديد ونطلع بالرابع".

علقت علياء علي، قائلة: "يعني انا شهر الامتحانات اللي فات ده كنت بسف بودرة بلاط مش نسكافيه، وأنا أقول بطني كانت بتوجعني ليه بس برضو زي الغبيه كنت بشربه".

كما علق خالد أحمد: "وأنا أقول النسكافيه مبيسهرنيش ليه، أتاري كنت بشرب بودره بلاط"

اقرأ أيضا: «شوف بلدك واخدة رمز إيه».. الذكاء الصناعي يجسد الدول العربية