الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في خدمة زوار البيت الحرام.. مسن يوزع القهوة والتمر مجانا الحجاج.. ونشطاء: «نستبشر بهذه الوجوه»

رجل سوري مسن
رجل سوري مسن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل قليل فيديو لمسن يتجاوز من العمر الـ 90 عامًا يقوم بتوزيع التمر والشاى والقهوة لزائري الحرم المكي دون كلل ولا ملل لأكثر من 40 عامَا.

وقال الرجل في فيديو انتشر مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي:"إنه منذ أكثر من 40 عامًا وهو يقوم بتوزيع الخير على زائري الحرم المكي، لافتًا إلى أنه يقوم بذلك حسبة لله تعالى.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو مشيدين بصنيع هذا الرجل المسن وكيف أنه استطاع طوال تلك السنوات أن لايغفل أويشكوا من هذا العمل رغم تقدم سنه وجاءت التعليقات كما يلي:

حساب علق قائلًا:" ماذا في قلب هذا الطاعن في السن من حب وخير حتى ينال شرف المكان وشرف الزمان وشرف خدمة ضيوف الرحمن."

وعلق حساب آخر قائلًا:

" هنيئاً له ولكل من ينطلق الى عمل مستمر يوقفه لله حتى يلقى الله عليه والله ولو أن يلقى الناس بوجه طلق ..فأحب العمل الى الله ادومه".

وكتب حسين:

" بمثل هذه الوجوه نستبشر ونعلم أن الخير باق في أمة محمد عليه ازكى الصلاة والتسليم إلى أن تقوم الساعة".

وأضاف حساب آخر:

"الله يجزاه خير كنت بالحرم وشفت هذا الرجل السوري وقهوته طيبه جدا وجزاه الله خير كان يوزع القهوة على الناس مشاءالله عليه".

وكتب حساب آخر:

"رجل والرجال قليل هذا الرجل السوري الفاضل أعطى أفضل وأجمل درس بالحياة أن الدنيا قصيرة ولن ينفعك بالدنيا إلا عملك الصالح الذي يكون خالص لوجه الله".

وتفاعل حساب باسم ابن المدينة:

"هذا الرجل المبارك التقيت به عدة مرات فهو مقيم سوري منذ أكثر من أربعين عام رجل كريم خلوق نفسه طيبه يحب الخير للجميع يقدم المشروبات الساخنة الشاي والكركم والزنجبيل والتمر والفتوت والماء،للمارة الخارجين من الحرم النبوي لوجه لله،جزاه الله خير الجزاء وكثر الله من الرجال أمثاله..".

وقال حساب باسم عبد اللطيف:

"ماشاءالله ماهذا الصبر على العطاء والجود بالمال والنفس والوقت طول هذه الفترة لم تفتر عزيمته ولم ينتكص على عقبيه يوماً واحداً ..لأنه أستشعر أنه يتعامل مع الخالق ولم يرجو ثواب المخلوقين".

موضوعات متعلقة