الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:22 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشحات المونديالي.. نجم الأهلي يطارد 3 أرقام تاريخية قبل كأس العالم للأندية

حسين الشحات
حسين الشحات

يسعى اللاعب حسين الشحات، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواصلة تحقيق أرقام قياسية جديدة خلال مسيرته مع المارد الأحمر في كأس العالم للأندية 2023 بالمغرب.

ويستهل النادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم الأندية بمواجهة نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في اللقاء الذي يجمع بينهما بالدور الأول للمسابقة، حين تقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل.

ونجح حسين الشحات، في تسجيل أول أهدافه في بطولة كأس العالم للأندية مع نادي العين الإماراتي عام 2018 في شباك الترجي التونسي، كما استطاع تسجيل ثاني أهدافه مع النادي الأهلي ليقود الفريق بتخطى نادي الدحيل القطري في نسخة 2021.

مونديال تاريخي لحسين الشحات

يعادل حسين الشحات إنجازًا كبيرًا لم يسبق لأحد تحقيقه سوى 5 لاعبين في تاريخ مونديال الأندية، ويأتي في المقدمة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، والبرازيلي رونالدينيو لاعب نادي برشلونة الأسبق.

كما سيعادل إنجاز الثلاثي الذهبي للنادي الأهلي محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو في نسختي 2006 و2008، وعماد متعب في المشاركة الأولى عام 2005، و2013 ، بعد تسجيلهم في نسختين للمونديال مختلفتين للمارد الأحمر.

إذا نجح النجم حسين الشحات في العودة مرة أخرى وتسجيل الأهداف للمارد الأحمر في مباراة أوكلاند سيتي المقبلة، سيكون ثالث لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل في 3 نسخ مختلفة، وذلك الإنجاز لم يحققه إلا 3 لاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة.

ويأتي الثلاثي الذين حققوا ذلك الإنجاز الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو حيث سجل 7 أهداف في نسخ 2008، و2016، و2017، بجانب الويلزي جاريث بيل بتسجيله 6 أهداف، إضافة إلي الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ5 أهداف في تاريخ كأس العالم للأندية.

إضافة إلى ذلك، إذا سجل هدفين في مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، يصبح أول لاعب مصري يسجل في 3 نسخ مختلفة، ليعادل رقم الأسطورة محمد أبو تريكة كأفضل هداف في البطولة للنادي الأهلي برصيد 4 أهداف.

اقرأ أيضًا: موعد الظهور الأول لـ قندوسي مع الأهلي بعد غيابه عن مونديال الأندية