الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وليد قانوش يفتتح معرض «امتداد» للفنان تيسير حامد بقاعة الباب.. اليوم

الفنان تيسير حامد
الفنان تيسير حامد

يفتتح الفنان الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، اليوم الثلاثاء، معرضاً للفنان تيسير حامد بعنوان "امتداد"، في تمام السادسة مساءاً بقاعة الباب بساحة دار الأوبرا المصرية.

من جانبه، قال الفنان تيسير حامد، إن معرض "امتداد .. انفعال الذات بالمكان، أي مكان بما فيه المكان الآخر، انفعال نفسي وتمثيل ذهني وحسي شعوري وباختلاف الهوية والثقافة تختلف الخيالات.

التتبع الدقيق

وأضاف، في تصريح صحفي، أن امتداد هو رؤية يفصح عنها التتبع الدقيق خارج التفكير النمطي، تكمن جذورها وروافدها الأساسية من داخل التكوين الاجتماعي المتشابك مع الشعور بالغرابة والدهشة، من خلال الاستمتاع بنوعية من الصباحات الخاصة بالتوليف تبرز روح جماعية تنبع من أسلوب فني تلقائي مجازي، وتحويل الصور الفنية إلى تشكيلات مشحونة بالمعاني الازدواجية، خيال وبصيرة وبصر، خيال الامتداد عمل فني ممتع غير متوقع يضمن سعة الأفق لتقبل شطاحاته، امتداد.

وأشار إلى أن امتداد للخطوط المنحنية لاكتساب العمل جملاً موسيقية ذات إيقاع خاص لنسق تكراري، امتداد تعددي قادر على طرح الأسئلة والتفكير بشكل جديد ومفيد، امتداد .. مساحات لونية تجمع بينها علاقات متداخلة الخطوط والمساحات والألوان أحادية وأخرى متراكمة تتداول وتتجاور وتتلامس لتكون عمل فني مختلف في تأويلها، فقد أراها وقد تحولت إلى شخوص تسبح في عالم متسع، تحولت إلى كائنات تجول وتحرس، امتداد .. تقنية أدائية تخطت حدود اللمس والشكل واللون، امتداد .. للجدل التقني لتجاورات شكلية عفوية لاحتدام روحي وجسدي على سطح وسيط، تجريدات من رحم التراث البيئي.

تيسير حامد في سطور

يذكر أن الفنان تيسير حامد ولد في القاهرة 1955، وتخرج من كلية الفنون التطبيقية، شارك في العديد من المعارض الجماعية والفردية داخل مصر وخارجها.

كما نال جائزة دبي الثقافية للإبداع في الفنون التشكيلية، لديه مقتنيات بمتحف الفن المصري الحديث، وبمطار المدينة المنورة بالسعودية، ولدى أفراد.

اقرأ أيضا.. قانوش يفتتح معرض «كنوز يكنور» بمركز كرمة بن هانئ.. غدا