الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

‎ السيسي يوفد رئيس المخابرات العامة برسالة دعم للرئيس الفلسطيني‎

الرئيس السيسي- مصدر الصورة: ياندكس
الرئيس السيسي- مصدر الصورة: ياندكس

أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، رئيس المخابرات العامة إلى رام الله لنقل رسالة للرئيس الفلسطينى محمود عباس تؤكد دعم ومساندة مصر للقضية الفلسطينية، بما يحقق الأمن والاستقرار بكل المناطق الفلسطينية.

وفي سياق منفصل أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، استعرض خلال لقائه مع "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، تطورات الأوضاع الأخيرة في الأراضي الفلسطينية.

وقال راضي، خلال بيان له، إن السيسي بحث مع وزير الخارجية الأمريكي، الجهود المشتركة والمساعي المصرية الجارية لاحتواء التوتر المتصاعد خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن الرئيس أكد أن تطورات الأحداث الأخيرة تؤكد أهمية العمل بشكل فوري.

وتابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه في إطار المسارين السياسي والأمني لتهدئة الأوضاع والحد من اتخاذ أي إجراءات أحادية من الطرفين.

ومن جهته أكد الرئيس السيسي، موقف مصر الثابت بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية، وعلى نحو يحل تلك القضية المحورية في المنطقة ويفتح آفاق السلام والاستقرار والتعاون والبناء.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يبحث مع «بلينكن» تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية

موضوعات متعلقة