الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري: بحثنا سبل تحقيق التهدئة والتوصل لحل عادل في القضية الفلسطينية

سامح شكري
سامح شكري

قال سامح شكري، وزير الخارجية إننا نعمل على تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وفقا للمباديء الشرعية الدولية والمصالح المشتركة التي نعمل على تعزيزها، وتم التباحث اليوم حول القضية الفلسطينية التي كانت حاضرة بقوة في مباحثاتنا مع وزير الخارجية الأمريكي لأهمية تحقيق الاستقرار لمنع أي نوع من التصعيد وإيجاد الاطار السياسي الملائم للتوصل لحل عادل بحل الدولتين.

مؤتمر صحفي بين الخارجية المصرية والأمريكية

وأضاف سامح شكري، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره الامريكي أنتونى بلينكن، في مقر وزارة الخارجية المصرية، أن التطورات الأخيرة مؤسفة نعمل على احتوائها والتهدئة لمراعاة مصالح كل الأطراف واستقرار المنطقة، وتحدثنا عن قضية سد النهضة والحفاظ على المصالح وفقا لقواعد القانون الدولي والقواعد المشروعة للحفاظ على الموارد المائية والأمن المائي المصري.

وتابع وزير الخارجية المصرية أننا تناولنا قضية ليبيا والسودان وأهمية العمل المشترك لمواجهة كل التحديات التي نعمل سويا للتغلب عليها ولمواجهة الإرهاب والتطرف لأنها من ضمن الأولويات الرئيسية وعودة لجنة اقتصادية مشتركة خلال هذا العام بمناسبة الاحتفال بمئوية العلاقات وهذا يزداد أهمية في ظل الضغوط الراهنة.

واستكمل شكري حديثه: "نتطلع لمزيد من الاستثمارات الأمريكية والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات، ونرحب بالوزير مرة أخرى ونعتبره صديق وكانت لقائاتنا مثمرة وتحقق المصالح المشتركة للبلدين".

اقرأ أيضًا: بعد تصدر تويتر.. صيدلي ينقذ طفلا من الموت في أقل من دقيقة (فيديو)

موضوعات متعلقة