الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:03 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دبلوماسي سابق يكشف دور مكاتب الاستشارات الدولية في تعزيز الاستثمارات الخارجية في مصر (فيديو)

السفير حسين هريدي _ مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير حسين هريدي _ مساعد وزير الخارجية الأسبق

وضح السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مكاتب الاستشارات الدولية تساعد في تعزيز الاستثمارات الخارجية، إذ إنها تتابع جميع التطورات التي تحدث في السياسة الدولية، والدول الجاذبة للاستثمارات، ومنها مصر التي جذبت استثمارات أجنبية كثيرة على مدار العقود الماضية.

اقرأ أيضًا: سياسي: زيارة الرئيس السيسي نقلت العلاقات المصرية الهندية إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية.. فيديو

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "يحضرني في هذا، أن رئيس أحد مكاتب الاستشارات كان في زيارة للقاهرة، وشاركت في اجتماع مع مجموعة من الشخصيات العامة، وقال كلمة لفتت نظري، وما زالت تتردد في ذهني، وهي إن مصر لها رواية وتاريخ، وننتظر من المصريين سردها في الخارج، بمعنى أن صوت مصر مش واصل للخارج".

لقاءات الرئيس السيسي الخارجية لها أهمية كبيرة

وأوضح «هريدي»، أن هناك أهمية كبيرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رجال الأعمال والغرف التجارية ومجالس رجال الأعمال في الخارج، مبينا أنه يجب متابعتها بصفة مستمرة من جانب الجهات التنفيذية والحكومية في مصر، والأهم هو التواصل المستمر مع مكاتب الاستشارات الدولية الكبرى، التي تعد دراسات عن مصر في الفترة الحالية وبعد سنوات طويلة قادمة.

وأشار إلى أن، الشركات الكبرى التي تريد الاستثمار في مصر، ستلجأ إلى عدة أمور، ومنها مكاتب الاستشارات الدولية، والشركات متعددة الجنسية الموجودة في مصر، ثم ستراقب وتتابع عمل القطاع الخاص في مصر.