الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صعيدي في الجامعة الأمريكية الأنجح.. أبرز المحطات في حياة محمد هنيدي بعيد ميلاده

محمد هنيدي
محمد هنيدي

يحتفل اليوم الفنان محمد هنيدي بعيد ميلاده الـ58، وهو من مواليد 1 فبراير 1965، وله تاريخ كبير حافل بالكوميديا والأعمال الفنية التي شارك فيها طوال تاريخه الفني الكبير.

وإليكم أبرز المعلومات عن حياته الشخصية والفنية:

ولد الفنان محمد هنيدي 1 فبراير 1965، في محافظة الجيزة لأب يدعى هنيدي أحمد عبد الجواد، وأم تدعي حورية أحمد حسن.

بدأ محمد هنيدي حياته الفنية بأدور بسيطة وصغيرة في السينما حتى أصبح من أكبر نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي.

اكتشفه المخرج يوسف شاهين

وعام 1978 اكتشفه المخرج الكبير يوسف شاهين، وكان هنيدي طالبا في معهد السينما واختاره ليقوم بدور بسيط في فيلمه الجديد «إسكندرية ليه»، ثم بدأ يظهر في أعمال أكبر وشارك بعدها في مسلسل «البخيل وأنا» أمام ملك الشاشة الفنان فريد شوقي.

وعام 1997 كانت بداية الشهرة وحلم عمر هنيدي يتحقق عندما أسند إليه المخرج الكبير كريم ضياء الدين، دور البطولة في فيلم «إسماعيلية رايح جاي» بطولة محمد فؤاد، وخالد النبوي، وحنان ترك، وحقق الفيلم نجاحاً كبيرا في السينما والتلفزيون حتى الآن، وحصد وقتها أعلى إيرادات في السينما.

وفي عام 1998، أسند إليه المخرج الكبير سعيد حامد دور البطولة المنفردة في فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» وهو الفيلم الأنجح على الاطلاق للنجم محمد هنيدي، والفيلم بطولة محمد هنيدي، وغادة عادل، وهاني رمزي، ومني زكي، و أحمد السقا، وفتحي عبدالوهاب، وطارق لطفي، وتصدر هنيدي نجم الشباك الاول في السينما، كما اشتهر بأجمل الأفيهات بسبب الفيلم.

وشارك الفنان محمد هنيدي، الزعيم في عدد من اعماله مثل فيلم المنسي، وبخيت وعديلة، والجردل والكنكة، بالإضافة إلى عدد من المسرحيات أهمها مسرحية ألابندا، وطرائيعو، وعفروتو، حزمني يا.

وعام 2011، شارك في أنجح مسلسلاته وهو مسلسل «مسيو رمضان مبروك»، وعام 2013 عمل كمقدم برامج ناجح في برنامج «ثقة».

وأكثر نجاحات هنيدي كانت في التعليق الصوتي وشارك في العديد من الأعمال الكرتونية بصوته مثل تيمون وبومبا، الملك الأسد، the Simpsons.

اقرأ أيضاً:

2 فبراير.. مصطفى خاطر في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”