الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:58 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لما عرفت اني همثل مع فريد شوقي كان هيغمى عليا”.. كواليس حياة محمد هنيدي الفنية

محمد هنيدي
محمد هنيدي

يحتفل النجم الكوميدي محمد هنيدي اليوم الإثنين الموافق 1فبراير، بعيد ميلاده الـ56، فهو من مواليد عام 1965، حيث قدم العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية والإذاعية.

ويعد النجم محمد هنيدي واحد من نجوم الذي مهّد لنفسه طريق النجاح، بعدما حطّم الأرقام القياسية في الأعمال السينمائية، من خلال فيلم "اسماعيلية رايح جاي"، وتوالت بعدها العديد من الأعمال بالنجاح.

اقرأ أيضا: في عيد ميلاده.. تعرف على مجموع محمد هنيدي في الثانوية العامة (فيديو)

بدأ "هنيدي" مشواره الفني من خلال المسرح، حيث عمل العديد من المسرحيات على مسرح الجامعة، وبعدها شارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية بأدوارٍ صغيرةٍ ومنها عدة مسرحيات، وهم "الغفير، وناس كده وكده، وعصفور ودبور، ومحدش يقدر عليهم، وعيلة ماحصلتش، وعلى الأصل دور، وعايز أتجوز، وسرقات صيفية".

وفي لقاء للنجم محمد هنيدي، مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج " كلمة أخيرة" المذاع على شاشة ON، حيث كشف عن كواليس أول عمل فني له، كان مع الفنان الراحل فريد شوقي، الملقب بوحش السينما المصرية، في مسلسل "البخيل وأنا".

وقال هنيدي: "مسلسل "البخيل وأنا" كان "فاتحة السعد"، كنت في هذا الوقت طالبا بالفرقة الثانية بمعهد السينما، وذهبت للاختبارات وقبلت، فريد شوقي أحبه جدا، وبعدها أصبحنا أصدقاء إلى آخر يوم في حياته".

وفي لقاء أخر لمحمد هنيدي له مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، مقدمة برنامج "صاحبة السعادة"، المذاع على شاشة قناة "cbc"، حيث كشف عن الأجر الذي حصل عليه في مسلسل "البخيل وأنا" مع الفنان الراحل فريد شوقي.

وقال محمد هنيدي: " أجري في مسلسل "البخيل وأنا" كان 750 جنيها فقط، كان بالنسبة ليا حاجة كبيرة، كفاية فرحتي بوقوفي أمام فريد شوقي في هذا المسلسل، وكان السبب الرئيسي في معرفة الجمهور بي".

وأضاف هنيدي عن الشخص الذي رشحه للتمثيل مع وحش السينما، قائلا: "صديقه المخرج علي إدريس، كان في هذا الوقت معيا في معهد السينما، أول ما عرفت كان هيغمى عليا".