الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تغريمه 300 ألف جنيه.. القصة الكاملة لخلافات عمرو أديب ومحمد رمضان

القصة الكاملة لعمر أديب ومحمد رمضان-ياندكس
القصة الكاملة لعمر أديب ومحمد رمضان-ياندكس

تعليقات ساخرة دارت بين الإعلامي عمرأديب والفنان محمد رمضان في الشهور الماضية جعلت الأمر يتحول إلى دعاوى قضائية بتهم السب والقذف.

وقضت المحكمة الاقتصادية بتغريم الفنان محمد رمضان 300 ألف جنيه بتهمة سب وقذف وتشهير الإعلامي عمرو أديب حيث ألزمته أيضا بدفع 10 ألاف جنيه تعويضا مدنيا لذلك تستعرض جريدة "الطريق" أبرز الصراعات التي حدثت بين الطرفين.

بداية الحكاية

بدأت القصة منذ عامين في الوقت الذي كان يصور فيه محمد رمضان مسلسل موسى، حيث انفجرت قنبلة لأثناء التصوير مما أدى إلى إصابة الفنان واثنين من أفراد طاقم العمل الأول يدعى «يوسف عمر والثاني كان ابن الفنانة لبنى ونس فتحدث الإعلامي عمرو أديب عن الحدث وذكر ما أثير حول اتهامه به السوشيال ميديا هو أنه لم يهتم إلا بنفسه ونجل الفنانة وأغفل عن باقي الأفراد.

وعلق الفنان محمد رمضان منشورعلى صفحته الرسمية بالفيسبوك للرد على ما اتهام عمرو أديب مرفقا صورة لإصابته، قائلا: "دي إصابتي البسيطة اللي إعلام بلدي تجاهلها منهم عمرو أديب اللي فتح عليا النار بتهمة ليس لي دخل بها".

وتابع بتوجيه السلامة إلى صديقته لبنى ونس قائلا: ألف حمد لله على سلامتك يا يوسف وشكرا لكل حبايبي وجمهوري على دعائكم ودعمكم الدائم والحمد الله لم أنقطع عن تصوير أعمالي ثقة في الله نجاح".

واختتم قائلا: "رمضان يجمعنا موسى ومفاجآت تانيةت كتير.

لم أفتح النار على محمد رمضان

وعلق الإعلامي عمرو أديب على هذا المنشور قائلا: " أنا لم أهاجمه مطلقا فهو صديق لي وجمعني به لقاءات عديدة، ولم أفتح النار عليه أو على غيره ودورنا هو تسليط الضوء علية إعلام بلدك ليس ضدك ومحدش خلاك نمبر وان غير إعلام بلدك".

فيديوهات ساخرة لعمرو أديب

كما عاد الفنان محمد رمضان بالرد عليه من خلال اقتباس فيديوهات لحلقاته والتي قارن فيها بينه وبين يوسف عمر الصغير ليرد عمرو أديب بدعوة ضد الفنان غرمته 6 مليون جنيه من المحكمة الاقتصادية بسبب فصل الطيار أشرف أبو اليسر عن وظيفته بعد ظهوره في فيديو معه وهو يركب الطيارة.

واعتمد رد الفنان محمد رمضان يقتصر الفيديوهات الاستفزازية ليعلق عليها الجمهور والتي كانت منها إلقاء الدولارات واستخدام مشاهد العنف، الأمر الذي جعل عمرو أديب ضد الفنان نظرا لتطاوله عليه والسخرية منه في عدة فيديوهات ومن صدر قرار تغريمة بـ 300 ألف جنيه.

تفاصيل الاتهامات الموجة لـ محمد رمضان

والجدير بالذكر أن المحامي طارق جميل سعيد تقدم بأربعة عرائض ضد الفنان محمد رمضان أمام المحكمة الاقتصادية وكيلا عن الإعلامي عمرو أديبـ، حيث تم توجيه اتهامات للفنانمنها استخدام ونشر محتوى دون إذنالسب والتشهير من خلال استخدام السوشيال ميديا.