الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مركز سينما الحضارة يقدم ورشة «لغة السينما» بالتعاون مع الناقد محمد رمضان

مركز سينما الحضارة
مركز سينما الحضارة

ينظم مركز سينما الحضارة، ورشة مجانية بعنوان "لغة السينما"، وذلك بالتعاون مع المخرج والناقد السينمائي محمد رمضان حسين.

تفاصيل الورشة ومواعيدها

ينظم مركز سينما الحضارة ورشة "لغة السينما" والتي يقدمها الناقد السينمائي "محمد رمضان حسين"، على مدار خمسة أيام، وتنطلق الورشة بالمجان، خلال الفترة من الأحد 19 فبراير وحتى الخميس 23 فبراير 2023، وذلك بقاعة 2 بمركز سينما الحضارة بساحة دار الأوبرا المصرية، وتبدأ الورشة في تمام الساعة الخامسة مساء و حتى التاسعة مساء.

موضوعات ورشة "لغة السينما"

يحاول مقدم الورشة الناقد السينمائي والمخرج محمد رمضان حسين، أن يقف على أهم مفاتيح قراءة الفيلم السينمائي، كما يتناول العناصر الأساسية لصناعة الفيلم السينمائي، وأهم المفاهيم الخاصة بصناعة السينما وطرق تذوق الأعمال السينمائية.

يشرح المحاضر محمد رمضان حسين أهم المفاهيم، ومنها على سبيل المثال مفهوم اللغة السينمائية، أهمية فهم وقراءة الأفلام السينمائية، تعريف التذوق السينمائي، والفرق بين التذوق والتحليل السينمائي، اكتشاف أسلوب المخرج وكيفية فك شفرات أسلوبه الخاص في الإخراج، فضلا عن استعراض بعض أبجديات اللغة السينمائية.

يذكر أن مركز سينما الحضارة، يهتم بكل ما يخص صناعة السينما، كما يقيم العديد من الفعاليات الثقافية والورش الفنية والندوات الخاصة بالسينما، وذلك من أجل دعم المواهب في عالم صناعة الأفلام السينمائية، سواء كتاب سيناريو أو نقاد، أو ممثلين، أو مخرجين وغيرهم مما يهتمون ويرغبون في تنمية مهاراتهم ومواهبهم في صناعة السينما.

الورش تقدم بالمجان، ويقوم عليها نخبة من المتخصصين والمبدعين في مجالات الفنون بشكل عام، والمتخصصين في عالم الأفلام السينمائية بشكل خاص.

تستمر ورشة "لغة السينما" على مدار خمسة أيام، تبدأ الأحد 19 فبراير وحتى 23 فبراير 2023، بقاعة 2 بمركز سينما الحضارة، من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء، يحاضر فيها الناقد السينمائي والمخرج محمد رمضان حسين.

اقرأ أيضا: «مصنوع من بودرة البلاط».. الكوفي ميكس يثير ضجة على مواقع التواصل

اقرأ أيضا...الكاتب عمرو العادلي: الفرق بين الكتاب الورقي والإلكتروني كالسماء والأرض

اقرأ أيضا.. خلال افتتاحه.. رئيس الوزراء: معرض القاهرة للكتاب يعكس مكانة مصر الثقافية

موضوعات متعلقة