الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسوب 41 ألف طالب وطالبة في الشهادة الإعدادية بالقاهرة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، أن أعداد الطلاب الذين تمكنوا من اجتياز امتحانات الشهادة الإعدادية بنجاح في محافظة القاهرة للترم الأول هو 143928 طالب وطالبة، من أصل 185207 من الطلاب الذين حضروا امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2023.

اقرأ أيضا : الإفراج عن شحنات منتجات غذائية منتهية الصلاحية وتداولها بالأسواق.. الحكومة تكشف الحقيقة

رسوب 41279 طالب في امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام

وأوضحت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، في بيان لها، بشأن إحصائيات نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2023، رسوب 41279 طالب في امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام.

إتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية غدًا الخميس

من جانبه قال أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، إنه سوف يتم إتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية غدًا الخميس، للطلاب من خلال الدخول البوابة الإلكترونية الخاصة بمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg وقيام الطالب بإدخال رقم الجلوس.

وفي سياق آخر أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، في تصريح سابق لـ"الطريق"، أن القرار الذي أصدره الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بعدم ربط إعلان النتيجة بالقيام بدفع المصروفات الدراسية بأنه قرار صائب وحق دستوي للطلبة، ولفتت إلى أن محاولة ربط النتيجة بدفع المصروفات الدراسية تعد وسيلة غير قانونية كانت تتبع في وقت سابق.