الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:38 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

شن حملات متنوعة لإزالة المخالفات والظواهر العشوائية بـ 4 مدن جديدة

جانب من الحملات
جانب من الحملات

شنت أجهزة 4 مدن جديدة بالتعاون مع الشرطة حملات مكثفة ومتنوعة لإزالة المخالفات والظواهر العشوائية وتحرير محاضر ضد المخالفين.

وتمثلت المخالفات في سحب واسترداد قطع أراضٍ لعدم إثبات الجدية من التخصيص، وضبط وإزالة مخالفات بناء وتغيير نشاط، ومركبات مستخدمة في أنشطة مخالفة.

وقال المهندس محمد عصام الدين محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، إنه تم شن حملة بالتعاون بين قسم شرطة التعمير والإدارات المختصة بالجهاز، لإزالة المخالفات بالمدينة.

وأضاف محمد، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 5 قرارات سحب واسترداد لـ 5 قطع أراضي بمركز المدينة و الإسكان الاجتماعي "المنطقة الأولى" وابني بيتك 2 قطاع ( ب) والحي الخامس مجاورة 6 ومنطقة الصناعات الخفيفة.

وأشار، إلى أنه تم سحب قطعة أرض بمنطقة ابني بيتك 1 قطاع ( ز ) لمخالفة اشتراطات التخصيص، وتم تحرير المحاضر الرسمية واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بمعرفة شرطة التعمير.

على جانب أخر أكد المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، على عدم التهاون مع أي مخالفات بنائية وتنفيذ القانون بكل حزم ضد المخالفين منعاً للعشوائية وللحفاظ على الواجهة الحضارية للمدينة، لافتا أنه تم تشكيل حملة تنفيذ قرارات غلق وإزالة وتصحيح أوضاع المخالفات بمعاونة شرطة التعمير .

وأفاد الغيطي، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ إزالة فورية لمباني مخالفة لزيادة في النسبة البنائية لغرف السطح بقطعة أرض سكنية بالحى الخامس وتم إيقاف الأعمال الخاصة بقطعة أرض بالمنطقة الصناعية الأولى وتم التحفظ على الأدوات والمهمات المضبوطة بمقر الجهاز.

أشار، إلى أنه تم تشكيل حملة إزالة إشغالات ليلية استهدفت المحاور والطرق الرئيسية ومحيط المراكز التجارية والمساجد والميادين الكبري بالمدينة.

وأوضح، أن ذلك حرصا من الجهاز علي القضاء علي الظواهر العشوائية والحد من ظاهرة الباعة الجائلين المفترشين للشوارع والأرصفة بما يسبب إعاقة لحركة سير السيارات والمواطنين ويسيء للمظهر الحضاري للمدينة.

وأوضح عبد الرؤوف الغيطي، أنه قد تم رفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

وأضاف، أنه تم تشكيل حملة أخرى بالتنسيق مع شرطة التعمير أسفرت عن رصد مخالفة بقطعة أرض سكنية بمنطقة الـ 800 بالحي الأول لاستغلال البدروم مخزن.

وتابع، أنه تم رفع عداد الكهرباء والتحفظ على المهمات والأدوات، و ضبط مخالفتين بقطعتي أرض سكنيتين بالمحلية (6ب) بالحي الأول لاستغلال البدروم بإحداهما ورشة والأخرى مصنع أغذية وتم رفع عداد الكهرباء والتحفظ على المهمات، إلى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار الغيطي، إلى أنه تم تشكيل حملة إشغالات ليلية أخرى استهدفت الطرق والمحاور الرئيسية ومدخل المدينة وخط 10 اتجاه طريق "مصر/الإسماعيلية"، حيث تم رفع جميع الإشغالات الموجودة للمحال والباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات.

على جانب أخر ، أكد المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، استمرار الحملات المختلفة لمجابهة الظواهر العشوائية بالمدينة، حيث تم شن حملة لضبط المركبات المخالفة بالتعاون مع الشرطة المختصة أسفرت عن تحرير 4 محاضر والتحفظ على المركبات بمقر الجهاز.

وأضاف سعد، أن المخالفات أسفرت عن ضبط سيارة قلَّاب تعمل بدون تصريح، وسيارتي نصف نقل لمخالفة إلقاء مخلفات فى غير الأماكن المخصصة، وسيارة خاصة تعمل بنشاط تقديم مشروبات.

بينما أكد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، على ضرورة التصدي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف القانون.

وأشار عمران، إلى استمرار الحملات اليومية من الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة المرافق للقضاء علي ظاهرة "النباشين" بالمدينة والحفاظ علي المظهر الحضارى للمدينة.

وأوضح، أنه تم شن حملة أسفرت عن ضبط 3 مركبات "تروسيكل" خاصة بالنباشين، بمركز خدمات الحي التاسع بالمدينة، وقامت معدات الجهاز بتطهير ونظافة المكان.

اقرأ أيضًا.. رقم ضخم.. اعرف حصيلة بيع الشهادات الدولارية للبنك الأهلي المصري​​​​

موضوعات متعلقة