الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المادة بـ20 جنيها.. ضوابط فتح باب التظلم لطلاب الإعدادية والثانوية

تظلمات النتائج-ياندكس
تظلمات النتائج-ياندكس

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ضوابط تنظيم التظلم، والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي، لذلك يبحث عدد كبير من المواطنين عن طرق التقديم على التظلمات وتكلفتها.

لذلك تستعرض جريدة "الطريق" كيفية التقديم على التظلم، والمبلغ المقرر دفعة وكيفية استرداده مرة أخرى، مع العلم أن التظلمات تبدأ من يوم الأحد الموافق 5 فبراير، لمدة 15 يوما

التظلمات لصفوف النقل والأعدادية

يقدم الطالب أو ولي الأمر التابع لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

ويجب أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها، وتسديد الرسوم المقررة بمبلغ 20 جنيها في المادة الواحدة، وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي بوزارة التربية والتعليم.

اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد التظلم من خلال درجاتها، وبعد انتهاء وقت التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره ينظر إلى تلك الملاحظات من لجنة التابعة لكل مادة.

تعلن نتائج الطالب في التظلم.

وحال أخذ الدرجات يسترد الطالب القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

تظلم مرحلة التعليم الأساسي

يقدم الطالب أو ولي الأمر طلب تظلم مع دفع الرسوم المقررة وتكون بمبلغ 35 جنيها في المادة الواحدة، وذلك طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم بتاريخ التي أصدرتها بتاريخ 28 مارس 2022.

وتوجه اللجنة المراقبة والتابعة للإدارة التعليمية تسليم الطلب والحصول على إيصال السداد حيث تحدد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها، وبعد الانتهاء من فترة التظلمات يراجع المتظلم الملاحظات التي وثقها الطالب على ورقة الامتحان لإعادة النظر فيها.

وبعد إعادة النظر في ورقات تظلم الطالب يوضح إذا كان هناك أحقية في أخذ الدرجات أم لا وفي حالة استحققه لدرجة يسترد ولي الأمر أو الطالب القيمة المالية التي دفعها للمدة التي أخذ منها درجاته.

اقرأ أيضا: حبي لمصر في ضلوعي.. ملياردير إماراتي يعلن تواجده في مصر للإعلان عن.