الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس هيئة التنمية الصناعية : 300% زيادة في تخصيص الأراضى الصناعية خلال النصف الأخير من 2022

الهيئة العامة للتنمية الصناعية
الهيئة العامة للتنمية الصناعية

قال محمد عبد الكريم رئيس مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية خلال اجتماعه مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الهيئة قامت باعادة تفعيل خريطة الاستثمار الصناعى المميكنة من أجل الخدمة بحيادية تامة، حيث يمكن للمستثمر حجز الأرض وإنهاء الإجراءات بأى مكان حول العالم .كما كشف عن عرض أكثر من 2 مليون متر مربع من الاراضي المرفقة في محافظات مصرالمختلفة.

وأكد عبد الكريم أيضًا أن الهيئة حققت 300% زيادة في تخصيص الأراضى الصناعية في النصف الأخير من عام 2022.

كما شهدت التصرفات العقارية تطورًا ملحوظًا في الإجراءات بالتعاون مع الجهات المعنية. وأشار الى دور الهيئة في التخطيط للصناعة وذلك خلال تحديد خارطة للصناعات الحالية والمستقبلية أيضًا ذات المكون التكنولوجي وتتميز بنسب عاليةً للنمو حيث أن مصر لديها المقومات التى تمكنها من النجاح.

وقامت الهيئة بتقديم تيسيرات غير مسبوقة للصناع في ضوء توجيهات القيادة السياسية، حيث تم منح 6 أشهر مهلة مجانية للمشروعات داخل أو خارج البرنامج الزمني للتنفيذ، كما تقرر خصم 50% من الغرامات المالية مع إمكانية تقسيط المتبقي حتي 3 سنوات أو خصم ٧٥ ٪ من الغرامة عند الدفع الفوري تشجيعًا للمستثمر علي سرعة إنهاء المشروع .

في سياق آخر، أكد على عيسى، رئيس الجمعية أن أعضاء الجمعية يدركون ما تقوم به الهيئة من جهد لسرعة الانجاز، مشيرا إلى أهمية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جمعية رجال الأعمال والهيئة العامة للتنمية الصناعية من أجل تنسيق الجهود بين القطاع الخاص والدولة.

أقرأ أيضًا: استقرار سعر الدولار في مصر مساء اليوم الجمعة 3-2-2023 بعد تثبيت الفائدة