الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

منطاد تجسس صيني آخر بالمجال الجوي الأمريكي.. والأمم المتحدة تحذر من التوترات

أرجأ وزير الخارجية الأمريكي زيارته إلى الصين بسبب اكتشاف منطاد تجسس صيني في الأجواء الأمريكية، وقالت الأمم المتحدة إنها لا تريد أن ترى التوترات المتصاعدة بين البلدين.

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، قال في مؤتمر صحفي، ان هناك قلقا من تصاعد التوتر بين الصين والولايات المتحدة وأن الأمين العام أنطونيو جوتيريش قد تطرق إلى الموضوع مرارًا وتكرارًا.

وأضاف "خاصة في هذه الحالة، سيتعين على البلدين إيجاد حل وسط. ومع ذلك، بالنظر إلى موقع كلا البلدين في العالم، فإنه يجب أن يفعلا كل ما في وسعهما للحد من التوترات. أعتقد أن مسؤوليتهما هي القيام بذلك".

منطاد تجسس صيني

اكتشف البنتاجون يوم الخميس منطادًا صينيًا للمراقبة على ارتفاعات عالية في المجال الجوي الأمريكي.

وأبلغ البنتاغون أن المنطاد كان يطير فوق المناطق الداخلية للولايات المتحدة على ارتفاع 60 ألف قدم، وأعلن البنتاجون أن المنطاد لا يشكل تهديدًا ماديًا للطيران المدني أو الأرض.

ويوم الجمعة قال البنتاجون إنه اكتشف منطادًا صينيا آخر للتجسس، يحلق فوق أميركا اللاتينية.

بعد اكتشاف المنطاد، أرجأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين زيارته لبكين، والتي كان من المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

زعمت الصين أن المنطاد للطقس وانجرف بسبب الظروف الجوية، فيما رفض البنتاجون هذه المزاعم، مشيرًا إلى أن المنطاد "لديه قدرة على المناورة وهو بالون مراقبة".

اقرأ أيضا: البابا فرانسيس يزور جنوب السودان لدعم بناء السلام