الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غير مكلفة.. أفكار بسيطة تسعد الزوجة

العلاقات الزوجية
العلاقات الزوجية

التعبير عن الحب أمرا مهما مثل قول كلمة بحبك، وهذا الأمر حقيقي يحتاج إبداع من نوع خاص، لذا نقدم أفكارا بسيطة تسعد الحياة الزوجية.

قرأ أيضا: أبرز 7 صفات في الرجل تعشقها المرأة


1- اجعل التواصل معها أولوية
يقول خبراء علم النفس إن أغلب الزوجات يشعرن بالسعادة الشديدة نتيجة الاستماع إليهن، كما قد يكون الأمر بالمثل بالنسبة للأزواج.


كيف تفعل هذا؟


2- انتبه للتفاصيل الصغيرة التي تحبها
تشعر معظم الزوجات بالسعادة الشديدة عند ملاحظة أزواجهم للتفاصيل الصغيرة المفضلة لديها، لذلك اهتم بهذا العنصر


3- عاملها بلطف ورحمة
لا تستخدم النبرة القاسية في الكلام عند التحدث مع زوجتك، بل كن لطيفًا معها وتحدث بنبرة رقيقة، ينطوي ذلك على الكثير من مشاعر الرحمة والعطف، ما يشعرها بمدى حبك.

كيف تُشعر زوجتك بالاهتمام؟
ينمو الحب بين الزوجين بالاهتمام، وإليك بعض النصائح التي تساعدك على الاهتمام بالزوجة على النحو المناسب:

1- شاركها اهتماماتها ومشاعرها
إذا كنت تعلم أن هناك شيئًا ما تعانيه زوجتك، فاسأل عن هذا الشيء، حتى لو لم يكن مثيرًا للاهتمام بالنسبة لك أو يثير المشاعر السلبية.

هذا يدل على أنك تهتم بحياتها الداخلية.

2- ادعم طموحاتها
مهما كانت طموحات زوجتك وأحلامها، احرص على تقديم الدعم المعنوي والمادي بالشكل اللازم.


3- احترم خصوصياتها
العلاقة الزوجية لا تعني التملّك، فيحتاج كل طرف إلى احترام حدود وخصوصيات الطرف الآخر، عليك كزوج أن تقدر مدى خصوصية زوجتك وحدودها الخاصة، فقد ترغب في قضاء بعض الوقت بمفردها أو برفقة صديقاتها أو حتى ممارسة هوايتها المفضلة.

4- امنحها الثقة الكافية
الشكوك والافتراضات الكاذبة تخلق حواجز غير ضرورة في العِلاقة، تجنب الادعاءات غير المسؤولة عندما لا يكون لديك أي دليل لإثباتها، أو استجوابها دون داعٍ، أو التحقق من أغراضها الشخصية، فقد يشعرها هذا بالإحباط.

ثق بها واجعلها تشعر بالتقدير.

5- خطط لسهرة رومانسية أو رحلة طويلة
تقضي الزوجات أغلب وقتها بين مسؤوليات الأسرة ورعاية الأطفال والمنزل، امنحها استراحة سريعة، فهي في أمس الحاجة إليها بواسطة التخطيط لموعد رومانسي على العشاء، أو الذهاب في رحلة طويلة بمفردكما.

سيمنحك ذلك أيضًا وقتًا مناسبًا للتواصل فيما بينكما، كما يمكنك التخطيط للقيام ببعض الأنشطة الخارجية التي تحب القيام بها معها.

6- شاركها الطهي
يفضل كثير من الأزواج طهي وجبة خاصة للعشاء وتقديمها للزوجة بلمسته الخاصة، يعد ذلك من أجمل الأفكار الرومانسية التي تسعد الزوجة، لأنها تشعر بجهودك ومدى تقديرك لإسعادها.