الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اضطراب ملاحي ورياح».. الأرصاد تكشف توقعات طقس غدا الإثنين

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أكدت الأقمار الصناعية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، وجود منخفضات جوية في طبقات الجو العليا على سطح البحر المتوسط، وبذلك يتمركز المنخفض الجوية بقيم ضغطية منخفضة تصل إلى 1000مللي بار عند جزيرة قبرص.

وأوضحت "الأرصاد" أن هذه الظاهرة تؤدي إلى وجود نشاط للرياح على سطح البحر المتوسط، يؤثر بشكل بالغ وملحوظ على حركة الملاحة مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، فضًلا عن أن المتوقع بلوغ ارتفاع الأمواج على الشواطئ المصرية عند غرب المتوسط "السواحل الشمالية الغربية" بنسبة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أمتار.

الأرصاد الجوية

اقرأ أيضًا: وزير الإنتاج الحربي: «يجب إعطاء كل من هو كفء الفرصة لإثبات ذاته»

وأوضحت أن ذروة اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج، سوف تبدأ من غدًا الإثنين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشمل الاضطراب في حركة الملاحة البحرية جميع السواحل المطلة على البحر المتوسط، وذلك في إطار ارتفاع الأمواج على سطح البحر بنسبة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أمتار.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيانين وهميين

وأردفت أن هناك نشاط للرياح محملة بالرمال والأتربة على شمال البلاد، وأيضًا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، منوهة إلى وجود زيادة لفرص سقوط الأمطار غدا الإثنين على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة الشدة.