الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عباس فارس.. عانى من التجاهل والوحدة وقضى سنواته الأخيرة في الدعوة للدين

عباس فارس
عباس فارس

وُلد النجم الكبير عباس فارس في حي المغربلين بمنطقة الدرب الأحمر في عام 1902، وبدأ مشواره مع التمثيل من خلال التعاون مع عدد من فرق الهواة، حتى ساقه القدر إلى فرقة جورج أبيض، والتى أسهمت فى شهرته، ودخوله السينما بعد أن لاحظ عدد كبير من المخرجين أنه موهوب ومتمكن من أدواته الفنية.

على مدار مشواره قدم عباس فارس نحو 150 فيلم، منها 5 أعمال تندرج تحت قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية.

اقرأ أيضا

ثنائيات فاروق الفيشاوي.. نجح مع «وحش الشاشة» و«نجمة الجماهير»

في ذكرى رحيله... لماذا لم يتزوج فاروق الفيشاوي من ليلى علوي بعد طلاقه؟

وعلى المستوى الشخصى تزوج عباس فارس فى شبابه من بريطانية، كان حريصا على أن تشهر إسلامها، وأنجب منها ابنه "جمال" وبعد أن ماتت زوجته، تزوج من شقيقتها وجعلها أيضا تشهر إسلامها، وأنجب منها ابنه "إٍسلام".

عباس فارس الذى يعد واحدا من أفضل الممثلين الذين قدموا أدوار الشر، كان على عكس تلك الصورة فى الواقع، حيث أكد كل من تعامل معه بعيدا عن الكاميرا أنه طيب القلب، هادئ، ملتزم دينيا، ولا يترك الصلاة مهما كانت الظروف، حتى وإن كان مشغولا بالتصوير، حيث كان يوقف أى تصوير لينتهى من صلاته أولا.

في السنوات الأخيرة من حياة عباس فارس، وجد تجاهل كبير من المنتجين والمخرجين، حتى أصبح "فنان عاطل"، وفى تلك الأثناء عاش وسط كم كبير من الأحزان، كان يخرج منها دوما بالدعوة للدين، حيث كان يمر على المقاهى والكافتيريات ينصح كل من يجلس عليها ويرشده لصحيح الدين، وهى العادة التى ظل مواظبا عليها حتى رحليه فى العام 1978.