الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثنائيات فاروق الفيشاوي.. نجح مع «وحش الشاشة» و«نجمة الجماهير»

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

مشوار فني طويل في حياة الفنان فاروق الفيشاوي ما بين السينما والمسرح والتلفزيون وشكل ثنائياً مع عدد كبير من الفنانين.

فريد شوقي


قدم مع الفنان فريد شوقي عدة أفلام منها "قضية عم أحمد، الكف، الأستاذ يعرف كتر، الخونة، السطوح، الباطنية، عندما يبكي الرجال، مرزوقة، كيدهن عظيم، قهوة المواردي، وحوش الميناء".

عادل إمام


جمعه اللقاء الأول مع عادل إمام في بداية الثمانينات في فيلم "غاوي مشاكل" بعده رشحه المنتج ناصف فايز ليشارك الزعيم وسعاد حسني فيلم "المشبوه" ولكنه اعتذر بسبب خوفه من جمهور الزعيم الذي لن يسامحه عن يشاهده يضرب بطلهم الشعبي بصفعة على وجهه داخل أحداث الفيلم.

ولكن المخرج سمير سيف أخبره بأن جمهور السينما سوف يصفق له في المشهد الأخير عندما يطلق الرصاص على الفنان علي الشريف وينقذ الطفل إبن "ماهر النمر" وهو أول أفلام النجم كريم عبد العزيز، وبالفعل وافق الفيشاوي وجسد دور المقدم "طارق" ووضعه الفيلم في خانة نجوم الصف الأول، وكرر التجربة مرة ثالثة مع الزعيم في فيلم "حنفي الأبهة" وكان أخر لقاء له مع عادل إمام عندما ظهر "الفيشاوي" ضيف شرف في مسلسل "عوالم خفية".

نجمة الجماهير


كان فاروق الفيشاوي قاسم مشترك في أفلام نادية الجندي في الثمانينات وقدم معها عدة أفلام "ملف سامية شعراوي، الباطنية، جبروت امرأة، الإرهاب" وفي فترة التسعينيات قدم "شبكة الموت الجاسوسة حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، 48 ساعة في إسرائيل، الشطار".

نبيلة عبيد


جمعه العديد من الأفلام مع نبيلة عبيد عدة أفلام أبرزها "ديك البرابر، قهوة المواردي، أرجوك أعطني هذا الدواء، الحناكيش، عتبة الستات، التحدي، كشف المستور، امرأة تحت المراقبة".

يسرا


شاركت معه يسرا في عدة أفلام منها "سري للغاية، درب الهوى، لا تسألني من أنا".

إلهام شاهين


وقدم الفيشاوي مع إلهام شاهين عدة أفلام منها "صيد الحيتان، عليه العوض، نأسف لهذا الخطأ، السكاكيني، العبقري والحب، اليتيم والذئاب، سوق المتعة".

شريهان
4 أفلام هي حصيلة أفلامه مع شريهان "العشق والدم، شارع السد، المرشد، المرأة والقانون".

مديحة كامل
قدمت معه مديحة كامل عدة أفلام أبرزها "مشوار عمر، درب الهوى، عذاب الحب، عندما يبكي الرجال، نعيمة فاكهة محرمة".

ليلي علوي
جمعته "كيميا" مع ليلي علوي وقدم معه عدة أفلام أبرزها "تجيبها كده تجيلها كده هي كده،الطاغية، جبابرة الميناء، العايقة والدريسة، الأنثي، الشيطان يغني، الخونة، الخطيئة السابعة، رجل له ماضي" وكان أخرها "ألوان السما السابعة".

اقرأ أيضًا: «أنا لحبيبي» ينافس بقوة الأفلام الكوميدية المعروضة في دور السينما